رفض الطفل الطعام أثناء التسنين - أنوثة
امومة
كيف تتعاملين مع رفض طفلك للطعام أثناء التسنين؟
طريقة زيادة وزن الطفل الرضيع – أنوثة
امومة
أكسبي طفلك الرضيع الوزن بهذه الأساليب الصحية!

كيف يمكنك تسلية طفلك بعمر السنتين؟

الخميس، 21 فبراير 2019
تسلية الطفل بعمر سنتين - أنوثة

هل تبحثين عن بعض الأفكار والألعاب المناسبة لتسلية طفلك في عمر السنتين؟ لا تفوّتي إذاً هذا الموضوع حيث سنعلّمك كيفيّة تسلية طفلك في هذه المرحلة من عمره ونشير إلى بعض الألعاب المثالية لها خلالها، وندعوك لإطلاع عليها وتطبيقها.

هذه الألعاب التعليمية مناسبة للطفل بعمر 3 سنوات!

1- الألعاب البسيطة: تعتبر الألعاب البسيطة والعملية من أفضل النشاطات التي يمكن أن تسلّي طفلك خلال عمر السنتين، إذ تسمح له بالتعبير بحرّية والقيام بحركة بدنية وبأشياء مميزة ومرحة. ويشكل اللعب بالطين وبالرمال من النشاطات التي غالباً ما تسلّي طفلك والتي يمكنك مشاركته بكلّ سهولة بها.

2- ألعاب الذاكرة: قد تبدو ألعاب الذاكرة بشكلها التقليدي صعبة نوعاً ما على طفلك بعمر السنتين، إلّا أنّه يمكنك اللعب معه بطريقة سهلة ومسليّة وتعزّز في الوقت عينه قوّة الذاكرة والتركيز لديه. ويمكنك هنا إستخدام أوراق اللعب التي تحمل رسومات مختلفة وإنتقاء بعض الأوراق، ثمّ دعوة طفلك ومساعدته على إختيار الأوراق المماثلة لها.

3- اللعب بالكرة: يشكّل اللعب بالكرة أحد أبرز النشاطات المسلية لطفلك خلال عمر السنتين والتي يمكنك مشاركته بها بكلّ سهولة. يشجّع اللعب بالكرة طفلك على الحركة والنشاط البدني المفيد لجسمه، كما يمكنه اللعب بها لوحده أو مع شخص آخر، خارج المنزل أو حتّى داخله.

كيف تتعاملين مع عناد طفلك بعمر السنتين؟

4- تصنيف الأشكال والألوان: لا تترددي في تعليم طفلك كيفية تصنيف الأشكال والألوان والتعرف إلى كلّ منها بطريقة مسلية. ويسهل عليك ذلك من خلال إستخدام أشكال هندسية بلاستيكية ومساعدتها على تصنيفها وفصلها حسب شكلها في أوعية مختلفة، وكذلك الأمر بالنسبة للألوان حيث يمكنك الإستعانات بطابات صغيرة ذات ألوان مختلفة.