تسلية الطفل بعمر سنتين - أنوثة
امومة
كيف يمكنك تسلية طفلك بعمر السنتين؟
إدمان الطفل على الانترنت - أنوثة
امومة
إدمان الطفل على الانترنت... أزمة تؤثر على نموه الفكري!

أكسبي طفلك الرضيع الوزن بهذه الأساليب الصحية!

الخميس، 21 فبراير 2019
طريقة زيادة وزن الطفل الرضيع – أنوثة

يحتاج الطفل الرضيع إلى نظام غذائي محكم لكي ينمو بصحة جيدة ولكي يتمكن من الحصول على الوزن المثالي للمراحل العمرية المتقدمة. أحياناً لا يكسب بعض الرضع الوزن السليم كغيرهم من الأطفال ولهذا السبب تسعى بعض الأمهات وراء ايجاد سبل لاكساب صغارهن الوزن كي لا يعانون من مشاكل صحية في ما بعد. وفي هذا المقال من موقع أنوثة سنقف على سبل زيادة وزن الرضيع بطريقة صحية وسليمة.

هذه الأطعمة غير آمنة أبداً لطفلك الرضيع... لا تقدميها له!

كيف يمكنك زيادة وزن طفلك الرضيع؟

- على الأم أن تركز بشكل كبير على الرضاعة الطبيعية التي تعتبر المصدر الغذائي الرئيسي الذي يمد الطفل بعدد هائل من العناصر الغذائية التي تساهم بنموه الجسدي والذهني بشكل سليم.

- قبل حلول الشهر السادس يمكن للأم أن تدخل بعض الفواكه والخضار المهروسة على لائحة الأطعمة التي يجب تقديمها للرضيع بهدف تأمين التغذية الشاملة المتكاملة له.

- ويمكن للأم خلال هذه الفترة تقديم عدد من الأطعمة الغنية بالنشويات كالبطاطا والبطاطا الحلوى بالإضافة إلى القرع، ولكن يفضل طبعاً استشار طبيب الاطفال الذي يتابع حالة الطفل الصحية ومراحل نموه.

بهذه الأساليب عالجي فقدان الشهية عند طفلك!

- وما بين الشهر السادس والشهر الإثني عشر يمكن للأم ان تبدأ بتقديم اللحوم المهروسة إلى جانب الحليب، الخضار والفواكه المهروسة، حيث يحتاج الطفل خلال هذه الفترة الجديدة أنواعاً أكثر تنوعاً من الاطعمة التي تمده بالفيتامينات والبروتينات اللازمة لنموه الجسدي وزيادة وزنه بشكل سليم.

- ومن الممكن أيضاً أن تبدأ الأم بزيادة كمية الأطعمة أو جرعات الحليب المقدمة للطفل بهدف اكسابه الوزن بما يتناسب مع عمره وطوله.