الدجاج بالزبدة والليمون
مطبخ
الدجاج بالزبدة والليمون
سبرينغ رول البطاطس والجبنة
مطبخ
سبرينغ رول بالبطاطس والجبن
0 LIKES

خطوات بسيطة لترتيب طاولة الطعام وفق الإتيكيت الخاص بها!

الجمعة، 22 فبراير 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق
خلال التحضير لمأدبة غداء أو عشاء لا بد من التركيز على الطعام والجودة والأصناف المختلفة التي ترغبين بتقديمها، ولكن لا يمكن أن تنسي أيضاً الزينة وطريقة تقديم الاطباق. لذا موقع أنوثة خصص لك هذا الموضوع ليطلعك على اتيكيت ترتيب طاولة الطعام لتطلعي من خلالها على اسلوب تنظيم الأدوات والأطباق على المائدة. 
 
 
ما هي اتيكيت ترتيب طاولة الطعام؟
 
- الخطوة الأولى لترتيب طاولة الطعام تكون من خلال وضع المفارش على المائدة لتغطيها بالكامل، مع الحرص على أن لا تكون المفارش صغيرة أو قصيرة، ولا طويلة تلامس الأرض، إذ يجب أن تكون معتدلة ومتناسقة. 
 
- اختيار المفارش يجب أن يكون متناسقاً مع ديكور غرفة الطعام، حيث لا يمكن ان يكون لونه مغايراً تماماً لألوان الديكور، بالاضافة الى ضرورة تنسيقه مع مفارش المقاعد إذ من المفضل أن تكون الألوان ايضاً متجانسة. 
 
 
- من اتيكيت ترتيب طاولة الطعام هو توزيع الأطباق بطريقة صحيحة، حيث يكون الطبق الرئيسي في الوسط مباشرة ليكون في متناول الجميع. في حال كانت الطاولة كبيرة جداً، فمن المفضل توزيع الطبق الرئيسي على طبقين متساويين ووضعهما في وسط المائدة لتسهيل حصول الجميع على الفرصة لتناوله. 
 
- ثم من الضروري التنبه إلى توزيع أدوات الطعام، حيث تكون السكين والملعقة على الجهة اليمنى للطبق، في حين أن الشوكة والمنديل يكونان إلى جانب الطبق الأيسر. ويجب الحرص على أن تكون الشوكة فوق المنديل، والسكين هو الأقرب الى جهة الطبق، ومن ثم الملعقة. 
 
 
- الأكواب توضع أعلى الطبق وتكون بعيدة نسبياً عنه لتسهيل تحريك الطبق وتفادي وقوع الأكواب، خصوصاً إن كانت ممتلئة. ويمكن اختيار الأكواب تبعاً لنوع المشوربات التي تقدم، مع الحرص على إبقاء كوب جانبي لشرب الماء في حال لم يرغب أحد الضيوف بتناول أي مشروب. 
 
- الأطباق عند وضعها على المائدة يجب التأكد من وضعها بطريقة تدرجية، حيث إن الطبق الكبير وهو المخصص للمأكولات الرئيسية يكون في الأسفل، وتوضع فوقه الأطباق الأخرى من الأكبر الى الاصغر، حيث يكون هذا الأخير مخصصاً للمقبلات.