خلطات لتبيض الجسم | خلطات تفتيح الجسم
العناية بالبشرة
إحصلي على جسم ناصع البياض مع هذه الخلطات!
 مشاكل الشعر تحت الجلد | التخلص من الشعر تحت الجلد
صحتك
طرق للتخلص من نمو الشعر تحت الجلد

ما هو الروتين الجمالي المثالي؟

الأحد، 15 يونيو 2014
الروتين الجمالي المثالي | نصائح لجمال البشرة

تعشق المرأة الاهتمام بجمالها الذي يصبح بمثابة روتين يومي تتبعه دائماً. ولكن أحياناً تتبع روتيناً جمالياً خاطئاً. تقدّم لك أنوثة الحطوات التي يجب إتباعها وتلك التي عليك الابتعاد عنها في مسيرة إهتمامك بجمالك:

 

الخطوات الواجب إتباعها:

 

1- إزالة المكياج الذي لا يليق بك: عليك أن تعلمي أن المكياج ليس وشماً، وبالتالي عليك أن تزيليه في حال لم يلق بك.

2- تحديد الحاجبين: إستخدمي قلم تحديد أو جيل أو بودرة تحديد الحاجبين التي يحدث فرقاً واضحاً، ويجعلك تبدين أصغر سنّاً وأكثر جمالاً وجاذبية.

3- كريم لمحيط العينين: منطقة محيط العينين بحاجة الى عناية خاصّة، لذلك عليك أن تستخدمي كريماً خاصاً لتفادي ظهور التجاعيد في تلك المنطقة.

4- الحماية من الشمس: أحرصي على أن يحتوي الكريم اليومي المرطّب على عنصر الـ SPF، لحماية بشرتك من أشعة الشمس التي تضرّ بها وتسرّع ظهور التجاعيد.

5- مستحضرات التقشير: إستخدمي مستحضرات التقشير من حين الى آخر للحفاظ على جمال وجهك وبشرتك.

6- ماسكارا يكافح الماء: لتحصلي على مظهر انيق وجذاب إستخدمي الماسكارا على رموشك السفلى، وإلجئي الى ذلك الذي يقاوم الماء.

7- غسل الفرشاة: عليك أن تغسلي الفرشاة التي تستخدميها في وضع الماكياج، بشكل دوري.

8- موسيقى وقهوة صباحية: لدى إعتناءك ببشرتك وتطبيقك المكياج، عليك ان تحافظي على عاداتك اليومية التي تمنحك شعوراً بالراحة. ومنها مثلاً إرتشاف القهوة الصباحية أو الاستماع الى الموسيقى.

9- الحشرية والاستفسار: لينجح روتينك الجمالي، عليك أن تكوني حشرية وتسألي نفسك عما يعجبك فعلاً في المكياج. وبعد تحديد خياراتك إطرحي الأسئلة الجمالية وأطلبي نصيحة صديقاتك أو خبراء التجميل.

 

الخطوات الواجب الابتعاد عنها:

 

1- تحديد العين السفلى: تفادي الافراط في إستخدام مستحضرات التجميل على أسفل العين لانها تثقلها وتجعلها تبدو أصغر حجماً، وتبدين بالتالي أكبر سنّاً. ولا تحددي عينك بكاملها إلا في المناسبات.

2- إستخدام أحمر الخدود على مستوى الأنف: إن تطبيق البلاش أو أحمر الخدود مباشرةً تحت أنفك، يجعلك تبدين اكبر سناً إذ يجعل وجنتيك تبدوان منخفضتان.

3- تحديد الشفتين لتبدوان أكبر: إن المبالغة في تحديد الشفتين لتبدوان اكبر وأكثر عرضاً، يجعلهما تبدوان إصطناعياتن وبالتالي يفقدهما مظهرهما الطبيعي.

4- تحديد محيط الشفتين فقط: إمتنعي عن تحديد محيط شفتيك بقلم تحديد الشفاه وإستكمال تلوين الشفتين بأحمر الشفاه. بل عليك أولاً تحديد كل الشفاه بالقلم ومن ثمّ تطبيق احمر الشفاه وذلك حفاظاً على تجانس اللون.

5- الكريم البرونزي أو كريم التسمير على كامل الوجه: إذا كنت تريدين أن تبدو بشرتك داكنة بعض الشيء، لا تطبقي الكريم البرونزي على كامل وجهك. بل إستخدمي فرشاة لتسلطي الضوء على بعض الاماكن الظاهرة في وجهك

6- إسفنجة المدرسة: إن إستخدام إسفنجة قديمة جدّاً تعود الى أيام المدرسة لتطبيق كريم الأساس، يعتبر خطأً فادحاً، فالإسفنجة القديمة تحتوي على الجراثيم المضرة للوجه والبشرة.

7- إستخدام فرشاة واحدة: لا يمكنك تطبيق المكياج بإستخدام فرشاة واحدة، بل عليك أن تحتفظي باكثر من فرشاة تكون كل واحدة منها مخصصة لاداء وظيفة معينة.