أمور يجب تربية الطفل عليها منذ الطفولة - أنوثة
امومة
أمور مهمّة... ربّي طفلك عليها منذ صغره!
الشفايف الزرقاء عند الأطفال - أنوثة
امومة
ما هو سبب ظهور الشفاه الزرقاء عند الأطفال؟
0 LIKES

هذه هي أبرز أسباب الحول عند الأطفال... إحذريها!

الجمعة، 15 مارس 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق
يعتبر الحول أي الإنحراف الملحوظ في إحدى العينين من المشاكل والحالات الشائعة عند الأطفالوالتي غالباً ما تنتج عن أسباب مختلفة. وفي موضوعنا اليوم سنتوقّف عند أبرز الأسباب التي يمكن أن تنتج عنها هذه الحالة وندعوك للإطلاع عليها والتنبه منها قدر الإمكان.

ما هي الأسباب التي تجعل طفلك يثرثر طيلة الوقت؟

1- يشكل العامل الوراثي أو الأسباب الخلقية أحد أبرز الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى الحول عند الأطفال، وغالباً ما يظهر الحول هنا مباشرة بعد الولادة.

2- قد يلعب طول أو قصر النظر في بعض الحالات دوراً ملحوظاً في هذا السياق، إذ تنحرف العين بشكل ملحوظ حتّى عندما تكون الأجسام المنظورة بعيدة عنها وتفقد قدرتها على التركيز.

3- يمكن للإصابة بأمراض معينة على غرار الحصبة، الجدري، بعض أمراض العيون أو حتّى أمراض الجهاز العصبي أن تؤدي إلى مشكلة الحول عند الأطفال. كما قد تؤدّي أورام الدماغ أو الأورام المنتشرة حول العينين إلى هذه المشكلة.

4- قد تؤدّي إصابة أعصاب العين أثناء الولادة إلى إصابة الطفل بمشكلة الحول، كما يمكن لتليفات العين أن تلعب دوراً في هذا السياق.

هذه هي أبرز أسباب ضعف البصر عند الرضع... إحذريها!

5- من الممكن أن ينتج حول الأطفال عن الإصابة بنزيف قرب إحدى عضلات العين أو على مستوى المركز البصري. كما يمكن أن تنتج هذه الحالة عن تلقّي الطفل لضربة قوية قرب عينيه أو في منطقة الرأس.