الشفايف الزرقاء عند الأطفال - أنوثة
امومة
ما هو سبب ظهور الشفاه الزرقاء عند الأطفال؟
تأخر الحبو عند الأطفال - أنوثة
امومة
لهذه الأسباب يمكن أن يتأخر طفلك في الحبو!

أمور مهمّة... ربّي طفلك عليها منذ صغره!

الأربعاء، 13 مارس 2019
أمور يجب تربية الطفل عليها منذ الطفولة - أنوثة

ترتكز تربية الطفل منذ صغره على أسس معينة كما تتطلب التركيز على أمور معينة مهمة. وفي موضوعنا اليوم سنشرح لك أبرز الأمور التي يجب أن تربّي طفلك عليها منذ طفولته وندعوك للإطلاع عليها خصوصاً إذا كنت تحتاجين بعض النصائح لتربية طفلك الصغير والتعامل معه.

هذه المعلومات العامة مهمة جداً... علّميها لطفلك!

أولاً، إشرحي لطفلك منذ طفولته أهمية الكلام في الأوقات المناسبة وعدم مقاطعته لك أو لوالده أثناء حديثكما، أو المشاركة في حديثكما أو أحاديث الآخرين دون إستئذان. وتحفّز هذه النقطة طفلك على الكلام والإفصاح عن طلباته في الأوقات المناسبة.

ثانياً، من الضروري أن تربّي طفلك منذ الصغر على قول الحقيقة مهما كانت، وتفادي هنا معاملته بقسوة أو معاقبته بشدّة عندما يكذب أو يمتنع عن قول الحقيقة بل احرصي على تفسير أهميّة هذه النقطة له. وننصحك هنا بتحفيز طفلك وتشجيعه على قول الحقيقة مهما كانت وحاولي أن تجدي معه الحلول المناسبة لمشكلته.

ثالثاً، عوّدي طفلك منذ صغره على التعامل معك ومع والده بإحترام وتهذيب وإشرحي له سلبيات التعامل معكما ومع المحيطين به بقلّة إحترام. وتنعكس هذه النقطة بشكل إيجابي جداً على تعامل طفلك مع المقربين منه والمحيطين به عندما يكبر.

ساعدي طفلك ليصبح شخصاً مستقلاً بهذه الطرق!

رابعاً، فسّري لطفلك منذ الصغر أهميّة الإستئذان قبل الحصول على أمور وأشياء معينة، وتفادي تلبية طلباته قدر الإمكان عندما يمتنع عن الإستئذان كي يعتاد تدريجياً على القيام بهذه الخطوة. ولهذه النقطة تأثير إيجابي جداً على طريقة تعامل طفلك في المستقبل مع المحيطين به.