أسباب النعاس الشديد عن الحامل - أنوثة
امومة
ما سبب شعور المرأة بالنعاس الشديد اثناء الحمل؟
الشهية المفتوحة عند الاطفال - أنوثة
امومة
الشهية المفتوحة عند الأطفال... سيف ذو حدين

لهذه الأسباب قد يتأخّر التسنين عند طفلك!

السبت، 16 مارس 2019
تأخر التسنين عند الطفل - أنوثة

هل لاحظت مؤخراً تأخر مرحلة التسنين عند طفلك وبدأت تبحثين عن الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى هذه الحالة؟ رافقينا إذاً في هذا الموضوع حيث سنعرض لك أبرز الأسباب المرطبتة بتأخر التسنين عند الأطفال مع الإشارة إلى المرحلة التي تستدعي المعالجة وإستشارة طبيب الأطفال.

كيف تتعاملين مع رفض طفلك للطعام أثناء التسنين؟

ما أبرز أسباب تأخر التسنين عند الأطفال؟

1- يعتبر العامل الوراثي من أبرز الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى تأخر التسنين عند الأطفال، والتي لا تعتبر من الأسباب المقلقة أبداً.

2- غالباً ما يتأخر التسنين عند الطفل عندما لا يتناول الكمية الكافية والنوعية المثالية من الطعام والتي تحفّز بدورها عملية التسنين. ومن الضروري هنا التركيز على الأطعمة المناسبة له والغنية في الوقت عينه بالكالسيوم الذي يلعب دوراً أساسياً في نموّ الأسنان بطريقة صحية وسريعة.

3- تؤثّر إصابة الطفل بقصور في الغدة الدرقية بشكل سلبي على نموّه بشكل عام ونموّ أسنانه كذلك، ما يؤخّر تلقائياً عملية التسنين.

4- يعتبر النقص في نسبة الفيتامين د التي يحصل عليها الطفل من الأسباب المؤدية إلى تأخر مرحلة التسنين لديه، إذ يساهم هذا الفيتامين في تحفيز نموّ العظام والأسنان عند الأطفال.

هل يعاني رضيعك من آلام اللثة؟ إتّبعي هذه النصائح!

متى يجب أن تقلقي من تأخر التسنين عند طفلك؟

عندما يبلغ الطفل شهره الثالث عشر ولم تبدأ لديه بعد مرحلة التسنين يستحسن إستشارة طبيب الأطفال، الذي سيكشف على الطفل ويخضعه لمجموعة من الفحوصات والتحاليل لإكتشاف الأسباب التي تؤخّر التسنين. ويسهل بعدها على الطبيب إتخاذ الإجراءات الطبية المناسبة في حالة إكتشاف الأسباب المؤدية إلى هذا التأخير، أمّا في حالة العكس فسينصحك بالإنتظار لبضعة أشهر بعد.