إخسري 10 كيلوغرامات في أسبوعين مع رجيم البيض المسلوق!
جمال و صحة
إخسري 10 كيلوغرامات في أسبوعين مع رجيم البيض المسلوق!
فوائد النعناع للبشرة - أنوثة
جمال و صحة
للنعناع فوائد كثيرة على بشرتك... لا تترددي في تجربته!
0 LIKES

ما هي الأسباب التي تؤدي الى تقلّب المزاج عند المرأة؟

الثلاثاء، 19 مارس 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق
في بعض الايّام تشعر المرأة بعدم استقرار حالتها المزاجية، لدرجة أنّها لا تستطيع أن تتحمل مَن حولها أو التفاعل مع الظروف والأعمال التي عليها المشاركة بها. لهذه الحالة الكثير من الأسباب التي من الطبيعي أن تؤثر بشكلٍ سلبي عليها، وبالتالي على مزاجها. إذاً ما هي الأحوال التي تكون وراء تقلّب المزاج عند المرأة؟

- من الطبيعي أن تتأثر المرأة قبل أسبوعين من بدء الدورة الشهرية وصولاً الى أول يومين منها، وذلك يعود الى التغيرات الهرمونية في جسمها والتي تتصل بحالتها المزاجية.

- في حال كنت تتبعين حمية غذائية قاسية ترتكز على حذف الأطعمة التي تحتوي على النشويات والسكر من النظام الغذائي، قد تشعرين بتقلب مزاجك وذلك يعود لنقص مواد معيّنة يحتاج إليها جسمك.

- من المعروف أنّك حساسة رغم عدم إنكسارك بسهولة، لذلك مع الضغوطات العمليّة والأعمال المنزليّة من الطبيعي أن تشعري بالإرهاق والتعب ببعض الأوقات وبذلك سيتقلب مزاجك بكل سهولة. ولكن حاولي في هذه الحالة عدم جرح الآخرين وإلقاء اللوم عليهم خصوصاً أفراد الأسرة.

- تعتبر الصدمات العاطفية من أكثر الأمور التي تعمل عل تقلّب المزاج، وذلك لا يقتصر على الإنفصال عن الحبيب فقط بل أيضاً في حالة وفاة أحد المقربين لك أو الحوادث المؤلمة.

- تقلّب المزاج أيضاً من العوارض التي تترافق مع انقطاع الطمث عند المرأة، وتكون ردود الفعل نتيجة هذا التقلّب غير إرادي ممّا سيُسبب لها الإنزعاج لها ولمن حولها.

- قد يكون تبدل الفصول السبب الرئيسي من تقلّب مزاجك في يومٍ معيّن، فهناك نسبة كبيرة من الأشخاص تؤثر الفصول لا فقط على المزاج بل على حياتهم بالكامل.