حيل لتنويم الطفل الرضيع - أنوثة
امومة
6 حيل لتنويم الطفل الرضيع!
كيف يمكنك معالجة الصداع النصفي خلال حملك؟
امومة
كيف يمكنك معالجة الصداع النصفي خلال حملك؟
0 LIKES

ركّزي على هذه النصائح واحمي طفلك من مخاطر الانترنت!

السبت، 23 مارس 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق

هل لاحظت مؤخراً تعلّق طفلك الملحوظ بالإنترنت وتحتاجين بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على حمايته من مخاطرها؟ رافقينا إذاً في هذا الموضوع حيث سنزودك بمجموعة من النصائح الضرورية لحماية طفلك من مخاطر الإنترنت العديدة والتي يمكن أن تؤثّر عليه بشكل سلبيّ جداً.

إدمان الطفل على الانترنت... أزمة تؤثر على نموه الفكري!

أولاً، شجّعي طفلك قدر الإمكان على الإهتمام أكثر بالعلاقات الإجتماعية مع أصدقائه وأفراد أسرته. و ستبعده هذه الخطوة بشكل تدريجي عن الإنترنت ويحثّه على الإهتمام بأمور أخرى وأكثر إفادة بالنسبة له كاللعب مع أصدقائه أوحتّى الخروج معهم. ونشير هنا إلى الدور الذي تلعبه وحدة الطفل في جذبه بسهولة إلى عالم الانترنت.

ثانياً، حدّدي لطفلك فترة معينة ومحدودة لإستخدام الإنترنت مع أهميّة مراقبتك لمواقع الإنترنت التي يزورها، كي تتأكدي من عدم إنجرافه إلى المواقع التي لا تناسب عمره. وننصحك هنا أن تشرحي لطفلك مخاطر الإنترنت وأهمية إختيار المواقع المناسبة لعمره وضرورة إستخدام الإنترنت في أوقات معينة ومحدودة تحت إشرافك.


ثالثاً، احرصي على وضع الكومبيوتر الذي يستخدمه طفلك في مكان مكشوف ويسهل عليك رؤيته، ما يمنع طفلك من زيارة المواقع المحظورة عليه والتي لا تتناسب أبداً مع عمره. ويمكنك مثلاً وضع الكومبيوتر في غرفة الجلوس.

للإفراط في حماية الطفل مخاطر على نموه الذهني!

رابعاً، إستعيني ببرامج الضوابط التي تمنع طفلك من الوصول إلى المواقع التي يمكن أن تؤثّر سلبياً عليه، وتسمح له بزيارة المواقع المخصصة للأطفال فقط. وتعتبر هذه الخطوة من أفضل الخطوات التي يمكنك تطبيقها في هذا السياق والتي تؤمن لطفلك حماية ملحوظة وفعالة من مخاطر الإنترنت.