استفيدي من هذا الموسم وتناولي ألذ الفواكه الربيعية!
صحتك
استفيدي من هذا الموسم وتناولي ألذ الفواكه الربيعية!
البشرة الجافة والحساسة - أنوثة
العناية بالبشرة
وفّري لبشرتك الجافة والحساسة أفضل عناية مع هذه النصائح!
0 LIKES

خطوات أساسية في مكياجكِ كنتِ تفتقدينها... نحن جرّبناها ولاحظنا الفرق!

الإثنين, 25 مارس 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق
خطوات أساسية في المكياج مع فوريو - أنوثة

هذا المقال برعاية FOREO

هل نجاح المكياج يرتبط بنوعية المستحضرات التي تستخدمينها؟ أو بطريقة تطبيقها بالشكل الصحيح؟ هذان العاملان مهمّان دون شكّ، ولكن حتّى لو اخترتِ أفضل مستحضرات ووضعتها باحتراف، يمكن ألا تحصلي على النتيجة التي تحلمين بها أو التي ترينها في فيديوهات تعليم المكياج. فما السبب وراء ذلك؟

بكلّ بساطة، هناك خطوات لا تتحدّث عنها خبيرات الميك آب كثيراً، رغم أنّها الأهمّ والأكثر تأثيراً على النتيجة النهائية... اكتشفيها معنا!

- تنظيف الوجه: القاعدة الأساسية هنا أنّه كلّما كانت بشرتكِ نظيفة، أعطى ذلك للمكياج اشراقة لا مثيل لها. فلا تبدأي أبداً بتطبيق المستحضرات قبل أن تنظّفي وجهكِ وتزيلي كلّ الشوائب والتراكمات التي يصعبُ عليكِ ٳخفاءها حتّى بكريمات الأساس السميكة. وكيف يكون التنظيف الأمثل؟ ٳختاري غسولاً يناسب نوع بشرتكِ، وافركي الوجه به بواسطة فرشاة كهربائية لتنظيف الوجه تكون ذات فعالية عالية مثل  فرشاة تنظيف الوجه LUNA 2 من علامة FOREO السويدية الرائدة في مجال العناية بالبشرة. فنحن جرّبنا هذه الفرشاة، ومن الاستخدام الأول لاحظنا كيف تزيل بشكل كامل خلايا البشرة الميتة وتنظّف المسام، فتظهر نضارة الوجه حتّى قبل تطبيق أي مستحضر. وهذه الخطوة لن تحتاج الا لدقيقتين من وقتكِ، لكنّ تأثيرها سيكون مذهلاً بالفعل!


فرشاة LUNA 2 من علامة FOREO 

- تعزيز امتصاص البشرة للمستحضرات: ترين في معظم الفيديوهات التعليمية للمكياج، أنّه يجب تطبيق السيروم والكريم المرطّب قبل أي مستحضر تجميلي آخر بهدف تحضير البشرة والحفاظ على رطوبتها وليونتها. لكن هناك خطوة ناقصة هنا، فكيف نحرص على ٳمتصاص البشرة لكلّ هذه المنتجات المخصّصة للعناية بها؟ فتربيتها قليلاً باليد ليس كافياً بالطبع لتدخل الى المسام وترطّبها أو تغذّيها، خصوصاً ٳذا سارعتِ لوضع البرايمر أو كريم الأساس مباشرة بعدها. لذا ما تحتاجينه هنا الى طريقة لتعزيز ٳمتصاص الجلد لمستحضرات العناية. ونحن قد وجدنا أنّ الطريقة الأمثل لذلك، هي ٳستخدام الجانب الثاني من LUNA 2 فرشاة العناية بالبشرة sonic المخصّصة لتدليك الوجه. فبعد أن تطّبقي السيروم والكريم دلّكي بشرتكِ بالفرشاة، وستلاحظين أنّها تمتصّها بشكل لافت وليس هناك أي بقايا على وجهكِ. وفي الوقت نفسه، فٳنّ هذه الجهة من الفرشاة ترسل نبضات ذات تردّد منخفض تستهدف المناطق المعرّضة للتجاعيد، ما يجعل البشرة تظهر أكثر تماسكاً ومرونة. ٳنّه مفعول مزدوج لا يمكن أن تستغني عنه!

وفي حال كنتِ تحبّين الخروج من دون مكياج، يمكن أن تعتمدي على  فوريو لونا 2 فقط للتنظيف أولاً ثم لتوزيع السيروم وكريم الترطيب، بالٳضافة الى واقي الشمس طبعاً، فتتأكدين أنّ بشرتكِ حصلت على أقصى ٳستفادة منها. هكذا تتمتّعين بٳطلالة مشرقة دون أن تكون راكمتِ على وجهكِ الكثير من المستحضرات.

أمّا ٳذا كان المكياج القويّ يستهويكِ، فستلاحظين بنفسكِ كيف أنّ ٳستخدام LUNA 2 لتحضير البشرة، سوف يعزّز أيضاً ٳمتصاصها لمستحضرات المكياج وليس فقط لمنتجات العناية، الى درجة أنّ بٳمكانك الاستغناء عن البرايمر أو التخفيف من ٳستخدامه. فبعد أن جرّبناها، كان لافتاً أنّ الميك آب ظلّ ثابتاً لفترة أطول من المعتاد على الوجه. 

- العناية بالشفاه: ترين كلّ خبيرات المكياج وهنّ يطبّقن أحمر الشفاه بكلّ ٳحترافية والنتيجة أكثر من مذهلة، فيبدو الروج خالياً من أي شوائب. لكن ما هي الخطوة الناقصة هنا؟ ٳنّها دون شكّ العناية التي تُخصّص للشفاه من ناحية تقشيرها مرتين الى ثلاث مرّات أسبوعياً باستخدام السكراب، وترطيبها بواسطة بلسم العناية الذي يُستخدم يومياً، ولأكثرة من مرّة حسب الحاجة. فبهذه الطريقة، لا يعود هناك أي تقشّرات تسيء لمظهر أحمر الشفاه، خصوصاً ٳذا كنتِ تعتمدين على النوع المطفأ.

- سيروم تكثيف الرموش: ٳستخدام أهمّ أنواع الماسكارا لا يبدو كافياً بالنسبة لكِ لتحصلي على النتيجة التي ترينها في فيديوهات خبيرات التجميل؟ ذلك ليس غريباً، فهناك خطوة يقمن بها تساعدهن كثيراً في الحصول على النتيجة التي يرغبن بها وهي ٳستخدام سيروم تكثيف الرموش القادر على زيادة طولها وسماكتها. ويمكن تطبيق هذا السيروم يومياً للحصول على نتائج ملحوظة خلال فترة قصيرة، كما يمكن ٳستعماله لتكثيف الحواجب أيضاً. ومن الخيارات التي تلجأ إليها الخبيرات أيضاً للحصول على رموش مثالية، زيت الخروع الطبيعي المعروف بقدرته على تحفيز نموّ الشعر. لذا لا تتفاجئي بعد اليوم حين تجدين أنّ تطبيقكِ للماسكارا نفسها كما في الفيديوهات التعليمية لم يعطِ التأثير ذاته، فالسرّ أصبح بين يديكِ!

هذه الخطوات ستغيّر مكياجكِ جذرياً وتعطيه جاذبية لم تلاحظيها من قبل، فابدئي باعتمادها اليوم!