علامات ذكاء الطفل عمر شهرين - أنوثة
امومة
هذه العلامات تدلّ على ذكاء طفلك بعمر الشهرين!
أعراض البرد عند الأطفال - أنوثة
امومة
هذه هي أبرز أعراض البرد عند الأطفال... تنبّهي لها!
0 LIKES

5 نصائح مهمة ستساعدك على اختيار سرير الطفل الرضيع

الثلاثاء، 26 مارس 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق
تكثر التحضيرات التي تترافق مع إقتراب موعد إستقبال طفلك بعد شهور من الحمل، وذلك لا يقتصر فقط على الزينة ولحلوى وثياب الرضيع المناسبة له بل أيضاً يعتبر السرير الخاص به من أهم الأمور التي ستختارينها له.
ولكن هناك بعض المعايير الخاصة بهذا السرير المخصص لطفلك والتي يجب عليك معرفتها، لذا إليك أهمها:

- في البداية عليك إختيار السرير الذي يحتوي على حواجز جانبية متوسطة الطول، وذلك لحماية الرضيع من الوقوع خارجه. وفي هذه الأيّام يمكنك التوجه للسرير الذي يُتيح لكِ إزالة إحدى الجوانب وضمّه الى سريرك، بهدف بقاء الأم بالقرب من طفلها طيلة الليل.

طرق غير تقليدية لإخبار زوجك بحملك! 

- لا يجب على سرير أن يحتوي على أي قطع أو مسامير ظاهرة من الخارج، أو حتّى زوايا حادة فهذه من أهم الأمور التي عليك ملاحظتها قبل إختياره. وتأكدي من قواعده الثابتة، كل هذه من المعايير المهمة لسلامة طفلك.

- الفراش أيضاً مهم في سرير الرضيع إذ عليك إختيار القماش الناعم، ففي الشهور الأولى للطفل لن يحتاج للوسادات وسيكون رأسه مباشرةً على هذا الفراش.

- استفسري في المتجر عن نوع الطلاء الموجود على سرير الرضيع، وحاولي إختيار ذلك الذي لا يحتوي على مادة الرصاص لأنّه مع الوقت سيتفتت وقد تسقط بقاياه على فرشة السرير.

طفلك لا ينام بسهولة؟ هذه الأسباب والحلول

- كما وننصحك بالإتجاه الى السرير باللون الأبيض، لأنّه سيُتيح لك إضافة بعض الأكسسوارات مع الوسادات بألوانٍ يمكن تغييرها بحسب الفصول.