كيف أعرف أنّي حامل قبل الدورة بثلاثة أيّام - أنوثة
امومة
هكذا تتأكدين من حملك قبل ثلاثة أيّام فقط من الدورة!
ألم الظهر في بداية الحمل طبيعي - أنوثة
امومة
ألم الظهر في بداية الحمل... هل هو دائماً طبيعي؟

هل يجب أن تقلقي حين يصدر طفلك الرضيع صوتاً غريباً؟

الخميس، 28 مارس 2019
طفلي الرضيع يصدر صوتاً غريباً
يحدث في بعض الاحيان ان تسمع الامهات بعض الاصوات الغريبة التي يصدرها الطفل الرضيع، وهذا الامر يثير الحيرة والقلق لديهن، وغالباً ما تتساءل الامهات "طفلي الرضيع يصدر صوتاً غريباً فماذا أفعل؟" لذا موقع أنوثة خصص لك هذا الموضوع ليطلعك على أبرز المعلومات التي تحتاجين الى معرفتها حيال هذا الامر. 
 
لماذا يصدر الطفل الرضيع أصواتاً غريبة؟ 
 
- في معظم الاحيان، يكون الطفل في أشهره الأولى يكتشف الكثير من الامور عن نفسه وخصوصاً الحواس، لذا يمكن أن يصدر بعض الاصوات الغريبة التي تقلق الام، وهذا الامر مردّه الى رغبة الطفل في التواصل مع محيطه الذي يسمعه في اذنيه ويحاول التفاعل معه. لذا إن كانت هذه الاصوات ضمن الاطار البسيط والمتقطع غير المستمر، فلا داعي للقلق، فهي أصوات طبيعية. 
 
 
- تتحوّل هذه الاصوات الى مصدر قلق فعلي حين تكون متكررة وغير ارادية لدى الطفل، كأن يتنفس بصعوبة مع بعض الشهيق، وبالتالي فإن الامر يكون صادراً إما عن ضيق في التنفس او بعض المشاكل في الجهاز التنفسي، يفضل في هذه الحال مراجعة الطبيب المختص للتأكد من سلامة الطفل. 
 
- بعض الاصوات الغريبة التي يصدرها الطفل يمكن أيضاً ان تكون مقلقة حين يكون مريضاً او مصاباً بالزكام، ويكون تنفسه عبارة عن صفير مستمر، في هذا الاطار، لا بد من أن يقوم طبيبه المختص بفحصه للتمكن من منحه الدواء المناسب والعمل على معالجته. 
 
 
- كما أن بعض الاصوات الغريبة التي يصدرها الطفل خصوصاً خلال الليل وعند النوم، يمكن أن تكون ناتجة عن طريقة النوم أو الوضعية الخاطئة، لذا من المهم مراقبة طريقة نوم الطفل والحرص على أن تكون صحيحة. ولا تقلقي من ايقاظه ان شعرت انه يعاني من بعض الضيق ويصدر أصواتاً لتصححي له النوم او الوضعية، فهذا يساعد كثيراً على التخفيف من المشاكل التي يمكن أن تنتج عنها.