نجمات لم يستعدن رشاقتهن بعد الامومة- أنوثة
اخبار المشاهير
من هنّ النجمات اللواتي لم يستعدن رشاقتهنّ بعد الأمومة؟
من هنّ النجمات اللواتي لا يتخطى طولهنّ الـ160؟!
اخبار المشاهير
من هنّ النجمات اللواتي لا يتخطى طولهنّ الـ160؟!
0 LIKES

ما هي قصة الملكة جانسي الحقيقية؟

الجمعة، 29 مارس 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق

حاز المسلسل الدرامي الملكة جانسي على شهرة كبيرة في الهند وفي العالم كله، وهو مسلسل تاريخي مبني على قصة حقيقية لشخصيات رائدة تمردت ضد البريطانيين في العام 1857. فحول ماذا تدور القصة الحقيقية؟ اليك التفاصيل في هذا الموضوع من موقع أنوثة.

القصة الحقيقية للملكة جانسي

كانت الملكة جانسي أو "لاكشمي باي" التي ولدت في العام 1835م في باناراس انسانة متواضعة جداً ولا تحب التمييز أبداً بين شعبها لا باسم الدين ولا العرق، وكانت ايضاً تبغض الشر وتحب نشر الخير.

اتقنت فن المحاربة وكذلك اساليب القتال بالسيف، وهذه كانت وسيلتها لمحاربة البريطانيين لسنوات عدة لتحقق نصراً كبيراً على صعيد الهند من جهة وعلى صعيد المرأة من جهة أخرى.

وكانت الملكة جانسي قد تزوجت من الملك جانسي الذي اعطاها اسم لاكشمي باي الذي يرمز الى العطاء والكرم والتضحية، وانجبا طفلاً توفّي بعد 4 أشهر بسبب لدغة افعى، وعادا وتبنّيا طفلاً ليكون عند الملك ابناً يخلفه.

وبعد وفاة الملك، استولى البريطانيون على السلطة واخذوا كل شيء يجب ان يرثه ابن التبني، فشعرت الملكة بالظلم وضُمت الى حكام اخرين تمردوا ضد الحكم البريطاني، لتظهر الملكة شجاعة كبيرة في المعارك في جانسي وكالبي وجواليور.

في العام 1858م، توفيت نتيجة جرح قاتل الا انها تركت وراءها شعباً يرفض ايضاً حكم اسيادهم، وبقيت رمزاً للقومة والشجاعة ومصدر الهام الشعب الهندي خصوصاً النساء.