قصات شعر اطفال
امومة
ابنتك أكثر عصرية مع قصات شعر متجددة!
ألم الظهر في بداية الحمل طبيعي - أنوثة
امومة
ألم الظهر في بداية الحمل... هل هو دائماً طبيعي؟
0 LIKES

هل يجدر بطفلك الجلوس في الشهر الثالث من عمره؟

الإثنين، 01 أبريل 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق

بعض المؤشرات تدل على نمو طفلك الرضيع السليم وبعضها الآخر يشير إلى وجود خلل ملحوظ يحتاج إلى إيجاد حل سريع له كي لا يؤثر على صحة طفلك في المستقبل. وبالحديث عن مؤشرات النمو السليم ماذا عن جلوس الرضيع في الشهر الثالث من عمره؟ وهل يعد قيامه بذلك دليلاً على سلامة طفلك ونموه الطبيعي في هذه المرحلة العمرية؟ إحصلي على الإجابة من خلال موقع أنوثة.

هل يجب أن تقلقي حين يصدر طفلك الرضيع صوتاً غريباً؟

هل يجدر برضيعك الجلوس في الشهر الثالث من عمره؟

- في هذه المرحلة العمرية تتطور عضلات الطفل بشكل ملحوظ حيث يصبح قادراً على رفع رأسه وتثبيته لمدة لا بأس بها أثناء الاستلقاء على البطن أو الجلوس.

- في الشهر الثالث من عمره، وحسب مقوماته البدنية والعضلية، لا يكون الطفل مجهزاً بعد للجلوس لمدة طويلة.


- يمكن للطفل أن يأخذ وضعية الجلوس ويثبت نفسه لمدة دقيقة من الوقت لكنه بعدها سيميل شمالاً ويميناً لأنه لن يتمكن من حمل رأسه أكثر.

- لا تجبري رضيعك على الجلوس لأن هذه الوضعية ليست مريحة أبداً له.

هذه العلامات تدل على ذكاء الطفل بعمر الشهرين!

- يمكنك مساعدته على أخذ وضعية الجلوس النصفية، وهي تطبق من خلال وضع وسادات خلف الرضيع وإلى جانبيه الأيمن والأيسر، ومع ذلك سينزلق جسمه بعض الشيء لأنه لن يستطيع البقاء على هذه الحال لوقت طويل.

- لا تخافي إن لم يستطع رضيعك أخذ وضعية الجلوس، لأنه غير مخوّل لفعل ذلك أصلاً وهذا أمر طبيعي تبعاً لعمر عضلاته ونموها. ولا يعد عدم القدرة على الجلوس أمراً غير سليم أو مؤشراً سلبياً يدل على خلل في تطور نمو صغيرك.