الأيام التي لا يحدث فيها حمل - أنوثة
امومة
هكذا تعرفين مواعيد الأيام التي لا يحدث فيها حمل!
قصات شعر اطفال
امومة
ابنتك أكثر عصرية مع قصات شعر متجددة!
0 LIKES

لهذه الأسباب يقلّ نوم رضيعك في شهره الثاني!

الثلاثاء، 02 أبريل 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق

غالباً ما يعاني الرضيع من قلّة النوم خلال شهره الثاني ما يدفع الأمّ إلى القلق والبحث عن أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ذلك. فإذا كنت تواجهين هذه المشكلة مع رضيعك ركّزي على هذا الموضوع حيث سنعرض لك أبرز أسبابها، ونزوّدك ببعض النصائح التي يمكن أن تساعده على النوم بشكل أفضل خلال هذه المرحلة.

هذه العلامات تدلّ على ذكاء طفلك بعمر الشهرين!

ما أسباب قلّة نوم الرضيع في الشهر الثاني؟

1-
يعتبر الجوع من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى قلّة نوم رضيعك أو نومه بشكل متقطّع خلال هذه المرحلة من عمره. وغالباً ما يدفع الجوع الرضيع إلى الإستيقاظ والبكاء تعبيراً عن حاجته إلى الرضاعة.

2- غالباً ما يدفع بلل الحفاض وإتساخه الرضيع إلى الإستيقاظ أو النوم بشكل متقطّع خلال شهره الثاني، لذلك يستحسن تغيير الحفاض قبل نومه.

3- تؤثّر إصابة الرضيع بالمغض خلال هذه المرحلة من عمره بشكل سلبي على نومه، فالباً ما يدفعه المغص إلى الإستيقاظ أكثر من مرّة.

4- تنتج قلّة نوم الرضيع في الشهر الثاني عن إصابته بأمراض معينة على غرار الإسهال أو الحمى التي تدفعه إلى الإستيقاظ أكثر من مرّة والنوم بشكل متقطع.

5- يؤدّي شعور الرضيع بالبرد أو الحرّ إلى عدم إنتظام نومه وقلّته خلال هذه المرحلة من عمره.


كيف تتعاملين مع قلّة نوم رضيعك في شهره الثاني؟

أولاً،
تأكدي من نظافة حفاض رضيعك وعدم إحساسه بالجوع قبل نومه، وتفقدي كذلك حرارة جسمه التي يمكن أن تمنعه من النوم في حال كانت مرتفعة.

هل يجب أن تقلقي حين يصدر طفلك الرضيع صوتاً غريباً؟

ثانياً، حددي مكاناً وموعداً معيّنين لنوم رضيعك ما سيسهّل عليه عمليّة النوم بشكل ملحوظ. ولا تنسي ضبط حرارة الغرفة وإبعاد مصادر الإزعاج عنها.

ثالثاً، تفادي مداعبة رضيعك قبل نومه مباشرة إذ سيمنعه ذلك من النوم بشكل جيّد، ويستحسن هنا أن تضعيه في سريره كي ينام بهدوء.