معكرونة بالجمبري
اطباق رئيسية
معكرونة بالجمبري
كفتة باللبن
اطباق رئيسية
كفتة باللبن
0 LIKES

مشروع أوروبي لدعم الأرز اليوناني في الأسواق اللبنانية والأردنية والاماراتية

الخميس، 04 أبريل 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق

بتمويل أوروبي مشترك، وحّدت سبع تعاونيات زراعية جهودها لإطلاق مشروع "الأرز الأوروبي" يهدف الى ترويج الأرز اليونانيّ في الأسواق اللبنانية، الأردنية والاماراتية.

وقد أُطلق هذا المشروع في آذار 2019 وسيمتدّ خلال ثلاث سنوات حتى شباط 2022، حيث يهدف الى نشر التّوعية حول أصالة انتاج الأرزّ اليوناني وخصائصه. فتتميّز أنواع الأرز المختلفة المتاحة، كرونالدو ولونا، بالجودة العالية والذّوق الفريد.

اضافة الى ذلك، تتبع هذه التعاونيات اليونانية بروتوكول ISO: 27001 و ISO: 9001 لإدارة الجودة وأمن المعلومات. كما تعمل وفق المعايير الحديثة في منشآتها حيث يتم جمع منتجاتها، تعبئتها وإرسالها مباشرة إلى الأسواق الدولية.

الاطلاق في لبنان

وقد تمّ الاطلاق في لبنان خلال لقاء صحافي في فندق الفور سيزونز، تلاه عشاء كوكتيل. وقام وفدُ عمل يوناني، مؤلّف من 16 شخص، بزيارة لبنان لإطلاق هذا المشروع من خلال اللقاء الذي تحدّث فيه الطاهي اليوناني Mastrodimitris Georgios نيابة عن اتحاد تعاونيات التجار الزراعية، الى جانب أعضاء من Novacert، الشركة الاستشارية لهذا المشروع.

وحضرت شخصيات من وسائل الإعلام، تجار الجملة للأطعمة والمشروبات اضافة الى تجار التجزئة والمستوردين الرئيسيين، مؤتمراً حول فوائد الأرز اليوناني، كشف المتحدثون من خلاله عن خطة الترويج والتوسع للسنوات الثلاث القادمة في لبنان.