تشققات الجلد عند الأطفال - أنوثة
امومة
إحمي طفلك من تشققات الجلد مع هذه النصائح!
عصير التفاح للرضيع - أنوثة
امومة
عصير التفاح... هل هو مفيد لرضيعك؟
0 LIKES

بعمر السنتين... هكذا تنجحين في تسلية طفلك!

الإثنين، 08 أبريل 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق

هل بلغ طفلك عمر السنتين وتبحثين عن بعض الأفكار والألعاب التي يمكن أن تسلّيه خلال هذه المرحلة؟ رافقينا إذاً في هذا الموضوع حيث سنعرض لك مجموعة من الألعاب والأفكار التي يمكن أن تعتمديها لتسلية طفلك عندما يبلغ السنتين من عمره.

ما هي الأسباب الرئيسية وراء عنف الطفل في عمر السنتين؟

1- أوراق اللعب: يمكنك إستخدام أوراق اللعب لتسلية طفلك بسهولة خلال هذه المرحلة من عمره. ويمكنك ذلك من خلال إختيار علبة مغلقة من الكرتون، ثقبها قليلاً وتمرير الأوراق داخلها ثمّ دعوة طفلك إلى القيام بالأمر عينه.

2- اللعب بالطين أو الرمل: يعتبر اللعب بالطين أو الرمل من النشاطات المسلية والمفضلة عند الأطفال خصوصاً بعد بلوغهم العام الثاني. ويمكنك مشاركة طفلك بهذا النشاط المسلّي الذي يمكن ممارسته في حديقة المنزل أو حتّى في الحديقة العامة.


3- ألعاب الذاكرة: شجّعي طفلك على ممارسة ألعاب الذاكرة بطريقة مسلية وسهلة كي تتناسب مع عمره الصغير. ويمكنك ذلك من خلال أوراق ذات رسومات وألوان معينة ثمّ دعوته إلى البحث عن الأوراق المشابهة لها، ما سيسلّيه ويقوّي ذاكرته في الوقت عينه.

4- اللعب بالطابة: إختاري طابة صغيرة من القماش أو البلاستيك وإلعبي بها مع طفلك من خلال تمريرها له ومساعدته على تمريرها لك بالمقابل. ويعتبر اللعب بالطابة من النشاطات المسلية لطفلك خلال هذه المرحلة من عمره، والتي يمكن ممارستها داخل المنزل أو خارجه.

كيف تتعاملين مع عناد طفلك بعمر السنتين؟

5- اللعب بالمكعبات: تعتبر المكعبات بأحجامها الكبيرة أو المتوسطة من أفضل الألعاب التي يمكنك تقديمها لطفلك خلال هذه المرحلة من عمره والتي تسلّيه وتجذب إنتباهه بشكل ملحوظ. ويمكنك مشاركته بسهولة باللعب بهذه المكعبات ومساعدته على إستخدامها.