تجاعيد مبكرة تحت العين - أنوثة
العناية بالبشرة
هكذا تتجنّبين ظهور التجاعيد المبكرة تحت عينيك!
الكيتو دايت والسكري - أنوثة
انقاص الوزن
الكيتو دايت... كيف يؤثّر على السكري؟

للحصول على مكياج خفيف... هذا كل ما عليك فعله!

الجمعة، 05 أبريل 2019
ميك أب خفيف – أنوثة

نحتاج يومياً تقريباً إلى تطبيق مكياج يليق بنشاطاتنا الروتينية اليومية كالذهاب إلى العمل، والتقاء الأصدقاء بعد انتهاء الدوام وغيرها... ولذلك ننصحك باتباع عدد من الخطوات التجميلية التي تسهل عليك عملية تطبيق مكياج خفيف يليق بيومياتك وحتى يمكنك تنفيذه لأمسياتك الليلية. فإطلعي على هذا المقال من موقع أنوثة للحصول على معلومات أكثر حول هذا الموضوع.

للمبتدئات... كيف يمكن تطبيق أجمل مكياج خفيفي؟

أولاً، إغسلي وجهك جيداً بالغسول الملائم لنوع بشرتك لتخليصها من كل الشوائب والاوساخ العالقة في المسام، ثم طبقي المرطب الذي تجيدنه يناسب نوعية جلدك.

ثانياً، بعد أن يمتص جلدك المرطب، إستعيني بالكونسيلير لإخفاء السواد تحت عيونك، كما ويمكنك توزيعه على الأماكن التي تشوبها البقع وآثار الحبوب، وافردي المستحضر جيداً بالبيوتي بلاندر.

ثالثاً، يفضل الاستغناء عن كريم الأساس لتطبيق مكياج يومي خفيف، واستبداله ببودرا تلائم لون بشرتك.

رابعاً، طبقي لمسة خفيفة من البلاش الوردي أو الزهري على الخدود، طرف الأنف الأمامي وعلى الجبهة والذقن أيضاً.

خامساً، مرّري الهايلايتر الزهري اللامع أيضاً على عظمة الخدود العلوية، الأنف، الذقن وأعلى الشفاه أيضاً.

سادساً، إستعيني بلونين من ظلال العيون مثلاً الزهري الداكن والزهري المائل إلى الأبيض، فطبقي الدرجة الداكنة على الجهة الخارجية للعين كما وعلى العظمة العلوية الموجودة فوق الجفن المتحرك ومن ثم ادمجيه جيداً مع الظلال الفاتح بعد أن توزعيه على الجهة الداخلية من الجفن المتحرك.

سابعاً، إستعيني بالكحل الأبيض ومرريه داخل العين لتوسيعها.

كيف تطبيقين مكياجاً يومياً مناسباً للبيت؟ 

ثامناً، لا تنسي تطبيق خط رفيع جداً من الآيلاينر فوق الرموش مباشرة.

تاسعاً، الماسكارا هي اللمسة التي تزيد جمال المكياج الخفيف ورونقه، لكن لا تفرطي في تمريرها على الرموش كي تحافظي على مكياجك الطبيعي الخفيف.

عاشراً، في الختام استعيني بقلم تحديد الشفاه لونه نيود أو زهري، مرريه على شفاهك بالكامل، وبعدها إلجئي إلى أحمر شفاه من لون قلم كونتور الشفاه نفسه، واستمتعي بإطلالة طبيعية ومكياج خفيف وأنيق.