حمية الديتوكس – أنوثة
انقاص الوزن
جرّبي حمية الديتوكس... وودّعي الكيلوغرامات الزائدة بسرعة!
اليوم الأول من الدايت - أنوثة
انقاص الوزن
كيف تجعلين يوم الدايت الأول سلساً وغير مزعج لكِ؟
0 LIKES

الكيتو دايت... كيف يؤثّر على السكري؟

الأربعاء، 10 أبريل 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق

يعتبر الكيتو دايت من الحميات الغذائية الشائعة والتي تساعد على خسارة الوزن بسرعة وسهولة، إلّا أنّها تؤثّر بشكل مباشر على السكري. وفي موضوعنا اليوم سنعرّفك عن كثب إلى هذا النوع من الرجيم مع التوقف عند علاقته بالسكري وندعوك لمتابعتنا خصوصاً إذا كنت تعانين من إرتفاع نسبة السكر في دمك.

دايت الخضار والفواكه... للجمع ما بين الصحّة والرشاقة!

ما هو نظام الكيتو دايت؟

يرتكز الكيتو دايت على إستهلاك نسبة محدودة جداً من الكربوهيدرات لا تتعدّى 30 ملغ يومياً. من الضروري الإبتعاد عن المأكولات الغنية بالنشويات أو الكربوهيدرات  خلال تطبيق هذا الدايت على غرار الحلويات، الخبز الأبيض، المعجنات إضافة إلى الخضروات النشوية وبعض أنواع الفاكهة.

يستحسن خلال تطبيق هذا الدايت التركيز على اللحوم، البيض، المكسرات قليلة النشويات تماماً كما الخضروات على غرار الأفوكادو والخضروات الورقية.


كيف يؤثّر الكيتو دايت على السكري؟

عند تطبيق الكيتو دايت يستخدم الجسم النسبة المحدودة من الكربوهيدرات التي يستهلكها والتي لن تكفيه للقيام بالنشاطات اليومية، ما يدفعه إلى إستهلاك الدهون المكدسة فيه بغية إنتاج الطاقة التي ينتج عنها ما يعرف بالكيتونات. تساهم هذه النقطة بشكل ملحوظ في الحدّ من حاجة الجسم إلى الانسولين ما ينعكس إيجابياً على مرضى السكري ويساعدهم في الحفاظ على نسبة السكر المعتدلة.

لخسارة وزنك بسهولة... جرّبي دايت كامبردج!

ونشير هنا إلى أهميّة إستشارة مريض السكري لطبيبه المختصّ قبل إعتماد هذا النوع من الدايت الذي سيحدد إمكانية إعتكاده تبعاً لحالته الطبية.