زوجي يراقب موبايلي - أنوثة
حياة زوجية
زوجك يراقب موبايلك؟ إكتشفي الأسباب الآن!
اساليب خاطئة في حل الخلافات الزوجية - أنوثة
حياة زوجية
هذه الأساليب خاطئة في حلّ الخلافات الزوجية!

هكذا تنجحين في تقبّل إختلافات شريكك بسهولة!

الإثنين، 08 أبريل 2019
نصائح لتقبل إختلافات الشريك - أنوثة

هل تواجهين صعوبة ملحوظة في تقبل إختلافات شريكك وآرائه المختلفة عنك وتحتاجين بعض النصائح التي يمكن أن تسهّل عليك ذلك؟ ركّزي إذاً على هذا الموضوع حيث سنزودك بمجموعة من النصائح التي ستساعدك على تقبل إختلافات شريكك بسهولة أكبر وندعوك لمتابعتنا والإطلاع عليها.

لماذا يحدث الإنفصال العاطفي بين الزوجين؟

أولاً، احرصي في المرحلة الأولى على مصارحة شريكك بإنزعاجك من هذه الإختلافات وصعوبة تقبلك لها.  ولا تترددي في التعبير عن أسبابك والإستماع إلى وجهة نظره وتقبلها مهما كانت كي تتمكنا من الوصول إلى حلول مشتركة ومناسبة للطرفين.

ثانياً، حاولي قدر الإمكان تقبّل إختلافات شريكك عبر التوقف عند جوانبها الإيجابية، خصوصاً إذا كان يبذل في المقابل جهداً ملحوظاً كي يتقبّل إختلافاتك وآرائك المختلفة عنه. وستساعدك هذه النقطة على التأقلم تدريجياً مع هه الإختلافات وتقبلها بسهولة أكبر.

ثالثاً، تفادي قدر الإمكان الجدال مع شريكك وإظهار إنزعاجك أو موقفك السلبي منه عندما تبرز إختلافاته كي تتجنبي المشاكل التي قد تؤثّر سلبياً على علاقتكما. وننصحك هنا بالإبتعاد قليلاً عنه عندما تظهر هذه الإختلافات تفادياً لسوء التفاهم أو المشاكل.

فقدان الثقة بالشريك... مؤشر خطر يمكنه تدمير علاقتك!

رابعاً، لا تركّزي أبداً على هذه الإختلافات ذات التأثير السلبي على علاقتك بشريكك، بل احرصي على القيام بنشاطات مميزة ومسلية معه أو التركيز على الأمور المشتركة بينكما ما سيمنع هذه الإختلافات من الظهور بشكل دائم.