إليك الخطوات السهلة لوضع المناكير الفرنسي الناعم على أظافرك!
اطلالة ومكياج
إليك الخطوات السهلة لوضع المناكير الفرنسي الناعم على أ...
بديل فيلر الشفايف
اطلالة ومكياج
اليك البدائل الطبيعية لفيلر الشفايف... هل ستجرّبينها؟

تخلّصي من مشاكل بشرتك الدهنية مع هذه الخطوات!

الثلاثاء، 09 أبريل 2019
مشاكل البشرة الدهنية - أنوثة

لكلّ نوع من أنواع البشرة مشاكل معيّنة وطرق خاصّة للعناية بها والحفاظ على نضارتها. وفي موضوعنا اليوم سنشير إلى أبرز مشاكل البشرة الدهنية مع التوقف عند مجموعة من النصائح المثالية للعناية بها وتعزيز جاذبيتها، وندعوك لمتابعتنا خصوصاً إذا كنت صاحبة بشرة دهنية.

كيف تتخلّصين نهائياً وبسهولة من بشرتك الدهنية؟

ما أبرز مشاكل البشرة الدهنية؟

تفرز البشرة الدهنية نسبة كبيرة من الزيوت والدهون الطبيعية التي تتركز بشكل ملحوظ عند الجبهة وعلى الأنف، ما يشكّل أحد أبرز مشاكلها.

غالباً ما يؤدي تكدّس الزيوت على البشرة في سدّ مسامها ما يحفّز بعدها ظهور البثور، الرؤوس السوداء والشوائب ويؤثّر بشكل سلبي جداً على نضارة البشرة وجاذبيتها. كما تعتبر المسام الواسعة من أبرز المشاكل التي تعاني منها صاحبات البشرة الدهنية.

كيف تعالجين مشاكل بشرتك الدهنية؟

1- احرصي على غسل بشرتك مرّة أو مرّتين يومياً مستخدمة غسولاً ذات تركيبة مناسبة للبشرة الدهنية مع الماء الفاتر أو البارد. وستساعدك هذه الخطوة على التخلص من الزيوت والأوساخ المكدسة على بشرتك. وننصحكِ في هذا المجال بالاعتماد على الأنواع التالية من الغسول:

* LA ROCHE-POSAY Effaclar Foaming Gel

* DUCRAY Keracnyl Foaming Gel

* BEESLINE Propolis Facial Wash

2- إلتزمي بتقشير بشرتك مرّة كلّ أسبوعين تقريباً مستخدمة المقشّر المناسب لها، ما سيساهم في القضاء على الجلد الميت وشوائب بشرتك والتي تعمل على سدّ المسام وزيادة نسبة الزيوت المكدسة عليها.

3- طبّقي الكريم الواقي من الشمس ذات تركيبة خالية من الزيوت قبل خروجك من المنزل. وتساعد هذه الخطوة على حماية بشرتك من أشعة الشمس التي ستعرضها للجفاف وتعزز تمدد مسامها بشكل ملحوظ.

كيف تحصلين على بشرة نقية خالية من الحبوب؟

4- تفادي قدر الإمكان تطبيق مستحضرات المكياج بشكل مبالغ ومتكرر خصوصاً تلك التي تحتوي على الزيوت والتي تؤثّر سلبياً على بشرتك الدهنية. ومن الضروري هنا إختيار مستحضرات المكياج ذات تركيبة خالية من الزيوت ومناسبة للبشرة الدهنية.

5- إستخدمي كريم مرطّب ذات تركيبة مغذية ومناسبة لبشرتك الدهنية ما يساعدك في الحفاظ على نضارتها وحمايتها من الجفاف وآثاره السلبية عليها.

 

//

 

//

 

//