عدد ساعات النوم اللازمة للرضيع – أنوثة
امومة
كم يبلغ عدد ساعات النوم اللازمة للرضيع؟
تأخر التسنين عند الطفل - أنوثة
امومة
هل تعرفين ما أسباب تأخر التسنين عند طفلك؟

هذا ما يجب أن تعرفيه عن حمية سكر الحمل!

السبت، 13 أبريل 2019
حمية سكر الحمل - أنوثة

يعتبر سكر الحمل من المشاكل الصحية الشائعة عند الحوامل والذي غالباً ما يتطلب المتابعة الطبية، إضافة إلى إعتماد حمية صحية ومتوازنة تمنع إرتفاع نسبة السكر في الدم وتؤمن للأم وجنينها الفيتامينات اللازمة. وفي موضوعنا اليوم سنتوقّف عند حمية سكر الحمل ونشرح طريقة تطبيقها، فلا تترددي في متابعتنا خصوصاً إذا كنت تعانين من السكري خلال حملك.

هذه هي مخاطر سكري الحمل على صحّتك وصحّة جنينك!

كيف تطبّق حمية سكر الحمل؟

1- تعتمد حمية سكر الحمل على نظام غذائي صحي يشمل مختلف الفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية لصحة الأمّ ونموّ جنينها، مع مراعاة ومراقبة كمية السكر والنشويات التي تتناولها خلال هذه المرحلة.

2- ترتكز هذه الحمية على عدم إهمال وجبات الطعام الأساسية وخصوصاً وجبة الفطور والتركيز على الوجبات الخفيفة والصحية، ما يحميها من إحتمال إنخفاض مستوى السكر في دمها.

3- يستحسن خلال إتباع هذه الحمية قياس نسبة السكر في الدم قبل وبعد تناول الطعام بغية السيطرة على الحالة وتفادي مضاعفاتها.

4- يفضّل خلال تطبيق هذه الحمية الإبتعاد عن الحلويات والمعجنات الدسمة إضافة إلى المقالي والعصائر المحلّاة، ويستحسن التركيز على الفواكه الطازجة والإكثار من شرب الماء.

5- من الضروري إستشارة الطبيب النسائي المشرف على الحمل قبل المباشرة بتطبيق هذا الرجيم خصوصاً في حالة تناول أدوية السكري أو إستخدام الانسولين.

كيف تتجنّبين الإصابة بسكر الحمل؟

أولاً، تفادي قدر الإمكان إعتماد القلي أثناء الطبخ وركّزي على سلق الأطعمة، طهيها على البخار أو شويها. واحرصي على إستخدام اللحوم الخالية من الدهون أو التي تحتوي على نسبة محدودة منها.

اتّبعي هذه الخطوات المهمّة لتقوية مناعتك خلال الحمل!

ثانياً، ركّزي على تناول السلطات والخضروات، وإستبدلي العصائر خصوصاً المصنعة منها بالفواكه الطازجة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف الضرورية لتنظيم نسبة السكر في الدم والقضاء على الإمساك.

ثالثاً، إمتنعي عن إستخدام الصلصات المعلبة أو مكعبات المرق أثناء الطهي إذ تحتوي على نسبة عالية من الأملاح والسكر.