كيف تتبعين حمية الكيتو لخسارة الوزن؟
جمال و صحة
كيف تتبعين حمية الكيتو لخسارة الوزن؟
حمية القولون العصبي – أنوثة
جمال و صحة
هذا ما يجب أن تعرفيه عن حمية القولون العصبي!
0 LIKES

ما هي الحلول الملائمة لمشاكل البشرة الجافة؟

الثلاثاء، 16 أبريل 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق
تواجه صاحبات البشرة الجافة الكثير من المشاكل الجلدية لا سيما الجفاف والبهتان والتقشير والشيخوخة المبكرة، لذا موقع انوثة يعرض لك في هذا الموضوع اليوم أبرز حل مشاكل البشرة الجافة، كي تتمكني من اتباعها والحفاظ على نضارة بشرتك واستعادة رونقها وتميزها في مختلف الاوقات.
 
ما هي الحلول المناسبة لمشاكل البشرة الجافة؟ 
 
- من بين الحلول التي تساعد صاحبات البشرة الجافة على الحفاظ على بشرتهن خالية من الشوائب هو الترطيب المستمر لها حيث تحرصين على اختيار كريم الترطيب الملائم، وتطبيقه بشكل يومي ليحميها من عوامل خارجية تسبب لها المشاكل المختلفة. وننصحكِ في هذا المجال بالاعتماد على الكريمات المرطّبة التالية:

* GALENIC Diffuseur de Beauté Radiance Booster

* LA ROCHE-POSAY Hydraphase UV Intense Light

* DERMAdoctor Kakadu C Face Crème
 
 
- وعلى صعيد الترطيب أيضاً لا بد من الاكثار من شرب الماء التي تعتبر ضرورية للحصول على بشرة مشرقة ونضرة، لذا لا يجب اهمال تناول ما يعادل 8 اكواب يومياً للحصول على بشرة خالية من الشوائب والحفاظ على ترطيب الجسم ومعه البشرة. 
 
 
- ايضاً من بين الحلول الملائمة للبشرة الجافة هي عملية التقشير الدوري للجلد حيث ان البشرة الجافة تكون عرضة اكثر من سواها للخلايا الجلدية الميتة التي تتراكم على سطح الجلد، وبالتالي قد تجعلها باهتة وشاحبة في كثير من الاحيان. من هنا لا بد من القيام بتقشير البشرة الجافة على الاقل مرة في الاسبوع للتخلص من هذه الخلايا التي تعيق وصول الهواء الى المسام. 
 
- كما ان من بين الطرق الماسعدة على حل مشاكل البشرة الجافة هو تطبيق الكريمات الواقية من العوامل الخارجية لا سيما الشمس التي تعتبر المسبب الرئيسي للشيخوة المبكرة للبشرة، وخصوصاً الجافة منها. فمن خلال تطبيق كريم الوقاية من الشمس بشكل يومي ومستمر، يمكنك الحفاظ على بشرتك الجافة شابة ومن دون اي تجاعيد مبكرة. 
 
 
- اتباع نظام غذائي يقوم على الفواكه والخضار الغنية بالماء والالياف والفيتامينات، يعتبر من الحلول المناسبة وطويلة الامد لمشاكل البشرة الجافة، فالاطعمة الغنية بالدهون المضرة تجعل البشرة الجافة أكثر جفافاً، في حين ان الاطعمة الغنية بالماء تزيد من ترطيبها.