رجيم البخار - أنوثة
جمال و صحة
لخسارة وزنك بسرعة وسهولة... جرّبي رجيم البخار!
حل مشاكل البشرة الجافة
جمال و صحة
ما هي الحلول الملائمة لمشاكل البشرة الجافة؟
0 LIKES

كيف تتبعين حمية الكيتو لخسارة الوزن؟

الثلاثاء، 16 أبريل 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق

بعد أن تكاثرت المنتجات والمواد الغذائية قليلة الدسم بشكلٍ كبير وغزت الأسواق، حتى أصبحت مطلوبة بشكلٍ كبير، ولكن من الضروري معرفة أن هناك بعض الدهون الصحية مفيدة جداً للجسم وضرورية له. من هنا ظهرت حمية كيتو التي ترتكز على الكربوهيدرات المنخفضة والبروتين بشكلٍ أساسي، وإليك بعض التفاصيل الإضافية عنها.

في هذه الحمية يمكنك تناول:
- البيض
- اللحوم والدجاج والأسماك
- المكسرات النيئة
- الخضار على أنواعها والفواكه
- الألبان
- الذور

كيف تجعلين يوم الدايت الأول سلساً وغير مزعج؟ 

أكلات عليك الإمتناع عنها في حمية كيتو:
- النشويات
- الزيوت النبتية
- السكريات
- مواد غذائية قليلة الدسم
- الأطعمة المصنعة
- الوجبات السريعة

نصائح مهمة مع إتباع رجيم كيتو:
- على نظامك الغذائي في حمية كيتو أن يتألف من ثلاث وجبات أساسية، وهي الفطور والغذاء والعشاء. واحرصي على عدم إلغاء أي وجبة، فجسمك بحاجة للتغذية والطاقة.

- تناولي البيض على الطريقة المسلوقة، وبالنسبة لمصادر البروتين الأخرى أي اللحوم والأسماك والدجاج فعليها أن تكون مشوية خالية من الزيت.

- احرصي على تقليل الملح عند تحضير الأطباق والسلطات المخصصة للوجبات في حمية كيتو، كما يمكنك استخدام القليل من زيت الزيتون.

- يمكنك تناول كل أنواع الخضار، ولكن من المفضل في حمية كيتو التركيز على تلك المنخفضة بالكاربوهيدرات كالقرنبيط والجزر والسبانغ والبروكولي.

- رغم أن الفواكه غنية بالكثير من العناصر المهمة للجسم، إلا أنّك عليك تناول التفاح، البرتقال على أنواعه، الكمثري أو الإجاص، الفرولة، الأفوكادو فقط في حمية كيتو.

المكسرات... هل تزيد فعلاً الوزن؟

- لا تنسي ضرورة شرب الكثير من الماء خلال اتباعك حمية كيتو، فالماء من العناصر الأساسية التي تساعدك كثيراً على التخلص من الوزن الزائد والدهون.