دولمة ورق عنب
مطبخ
دولمة ورق عنب
صوص البافلو
مطبخ
صوص البافلو
0 LIKES

كيف تتفادين تعجن الأرز عند تحضيره؟

الثلاثاء، 23 أبريل 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق
مشاكل كثيرة يمكن أن تواجهيها عند تحضير الطعام لأسرتك، وبالتالي قد يمكن أن تحتاجي إلى مساعدة لتعلم بعض الحيل البسيطة التي تسهّل عملية اعداد الطعام وضمان نجاحها والحصول على الطبق الشهي واللذيذ. اليك اليوم في هذا الموضوع من مطبخ أنوثة كيفية تجنّب تعجن الأرز خلال طبخه. 
 
كيف يمكنك تفادي تعجن الأرز خلال طبخه؟
 
في البداية لا بد من الاشارة الى ان تحضير الارز قد يتطلب الكثير من الوقت والدقة لاعداده بطريقة صحيحة، لذا لا يجب التسرع عند طبخه، بل منحه الوقت الكافي ليصبح جاهزاً. فمن المفضل أن يتم نقعه قبل طهوه ليكون جاهزاً تماماً، وتركه لمدة ساعتين على الاقل.
 
 
من ثم بعد تصفيته من الماء، ضعيه في القدر المخصص له، واضيفي الكمية المناسبة من الماء ليكون مطهواً تماماً. وتعادل كمية الماء المستعملة في طهو الأرز، مقادر كوبين من الماء لكل كوب من الأرز. لذا ان حفظت هذه المعادلة وطبقتيها تماماً عند اعداد الارز لوجباتك المختلفة ستضمنين حتماً عدم تعجنه خلال الطبخ. 
 
 
بالاضافة الى وضع القليل من الملح مع الارز، خلال طهوه على النار، يساعد على ابقائه ثابتاً ومتماسكاً ويمنع تعجنه. لذا اضيفي الكمية المناسبة من الملح التي لا تتعدى الملعقة الواحدة حسب كمية الأرز المطبوخ، واتركيه على النار المتوسطة الى ان ينضج تماماً. 
 
 
وفي الاطار عينه، يجب التنبه الى النار بين الحين والآخر، حيث تعمدين بين حين عند غليان الماء الى تخفيفها، وتركها على معدل متوسط ما يضمن طهو الارز بطريقة صحيحة. فالنار القوية تؤدي الى تفتح الحبات وبالتالي تجعلها متداخلة ببعضها البعض، ما يسبب تعجن الأرز بعد الانتهاء من اعداده وطهوه.