كيف اعرف ان زوجي يحب غيري
حياة زوجية
علامات أساسية تكشف لك أن زوجك يحبّ سواك!
الغيرة من نجاح الزوجة - أنوثة
حياة زوجية
زوجك يغار من نجاحك؟ هكذا تنجحين في التعامل معه!
0 LIKES

أسباب عديدة تدفع الرجل إلى الكذب... إكتشفيها الآن!

الثلاثاء، 23 أبريل 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق

يعتبر الكذب من الخصال الشائعة عند الرجال والتي غالباً ما تتساءل النساء والزوجات بشكل خاص عن أسبابها. فإذا كنت مهتمة بإكتشاف أبرز الأسباب التي يمكن أن تدفع زوجك إلى الكذب، ركّزي على هذا الموضوع حيث سنعرضها لك وندعوك للإطلاع عليها والتنبه منها قدر الإمكان.

لماذا يصاب بعض الرجال بالاكتئاب بعد الزواج؟

أولاً، غالباً ما يلجأ الرجل إلى الكذب بغية تفادي المشاكل والخلافات التي يمكن أن يواجهها مع زوجته بعد الإعتراف ببعض الأمور التي يمكن أن تزعجها. وتشكّل هذه الخطوة إحدى الطرق التي يعتمدها الكثير من الرجال خصوصاً الذين يعمدون إلى تفادي الخلافات والنقاشات التي قد تؤثّر بشكل سلبي جداً على العلاقة الزوجية أو العلاقة مع الحبيبة.

ثانياً، قد يعمد الرجل إلى الكذب على زوجته خوفاً من مواجهتها بأمور معينة كالخيانة مثلاً أو تحمّل المسؤوليات التي تفرضها الحياة الزوجية. إلّا أنّ لهذه الخطوة آثار سلبية جداً على العلاقة الزوجية وغالباً ما تؤدي إلى فقدان الثقة بين الطرفين خصوصاً بعد إكتشاف أكاذيب الرجل.


ثالثاً، يلجأ الرجل أحياناً إلى  الكذب على زوجه وإخفاء الحقيقة عند معاناته من مشاكل مادية أو مهنية، كي يجنبها القلق والخوف الناتجين عن هذه الحالة. إلّا أنّ بعض الزوجات يفضّلن مشاركة أزواجهنّ بهذه المشاكل ومساعدتهم على حلّها بالطريقة المناسبة.

هل يزيد البعد الحب عند الرجال؟

رابعاً، يعمد الرجل في بعض الحالات إلى الكذب على زوجته أو حبيبته بغية الإعلاء من شأنه وتحسين صورته وأحواله خصوصاً المادية منها. وغالباً ما ترمز هذه الخطوة إلى النقص الذي يشعر به الرجل وخجله من أوضاعه خصوصاً المادية منها، والتي يحاول إخفاءها عبر الكذب.