ما هي الأطعمة الأفضل لطفلك في الشهر السابع؟
امومة
ما هي الأطعمة الأفضل لطفلك في الشهر السابع؟
نصائح لإختيار الكريم المناسب لبشرة الطفل - أنوثة
امومة
قبل إختيار الكريم المناسب لبشرة طفلك... اعتمدي على هذه ...
0 LIKES

ما هي الفيتامينات الضرورية للرضيع؟

الأربعاء، 24 أبريل 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق
 
تحرص الامهات دوماً على توفير الغذاء الصحي والسليم لأطفالهن، خصوصاً الرضع، الذين يحتاجون الى الكثير من الرعاية والغذاء والحصول على الفيتامينات الضرورية التي تساعدهم على النمو بطريقة صحيحة وسليمة. وفي هذا الاطار، موقع انوثة يعرض لك لائحة بأبرز فيتامينات ضرورية للرضيع، كي تحرصي على توفيرها له. 
 
ما هي الفيتامينات الضرورية للرضيع؟ 
 
الفيتامين أ: يعتبر هذا الفيتامين ضرورياً جداً للأطفال الرضع حيث إنه يساعدهم على النمو بطريقة صحيحة وسليمة، فهو يساهم في نمو العظام وبناء الانسجة وخلايا الجسم المختلفة، بالاضافة الى دوره الكبير في تعزيز المناعة لدى الاطفال الرضع. ويعمل هذا الفيتامين على تحسين الحواس لدى الرضع، لا سيما حاسة النظر، لذا يعتبر ضرورياً ويجب على الام توفيره ضمن النظام الغذائي لرضيعها. 
 
 
فيتامين د: ايضاً من بين الفيتامينات الضرورية للاطفال الرضع هو الفيتامين د الذي يعتبر أساسياً في نمو الطفل الصحي والسليم، فهو يعمل على تحسين قدرة الجسم على امتصاص المواد الغذائية الاساسية على غرار الكالسيوم الذي يساهم في نمو العظام في الجسم. ويلعب هذا الفيتامين دوراً فعالاً على صعيد تقوية جهاز المناعة لدى الرضيعن ويساعد على تنمية الانسجة وتقويتها. 

 
فيتامين ج: من بين الفيتامينات المناسبة والاساسية للطفل الرضيع هو الفيتامين ج الذي يلعب دوراً مهماً على صعيد تسريع عملية النمو لدى الطفل، ويساهم في تقوية الكريات الحمراء في الدم التي تساعد بدورها على تقوية الجهاز المناعي لمكافحة الامراض والعدوى. بالاضافة الى دوره في الحفاظ على سلامة الشرايين في الجسم وتحسين الدورة الدموية وتقويتها، ما يساعد على تحسين العديد من الوظائف في جسم الرضيع. 
 
 
فيتامين ك: يحتاج الطفل الرضيع ايضاً الى الفيتامين ك الذي يساعد على تحسين نمو العظام في الجسم ويقويها ويحمبها من التكسر بطريقة سريعة. بالاضافة الى ان هذا الفيتامين يلعب دوراً مهماً على صعيد تقوية العضلات وبناء الجسم بطريقة صحية وسليمة، لذا يعتبر اساسياً لتوفيره ضمن النظام الغذائي الخاص بالطفل.