دايت طرد السموم - أنوثة
جمال و صحة
نظّفي جسمك وحافظي على رشاقتكِ مع دايت طرد السموم!
مكياج يناسب فستان فضي - أنوثة
جمال و صحة
لفستانك الفضي الأنيق... إختاري هذا المكياج!
0 LIKES

كيف تعتنين ببشرتك قبل الدورة الشهرية؟

الأربعاء، 24 أبريل 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق
العناية بالبشرة امر ضروري وبشكل يومي، ولكن في بعض الاحيان تحتاج البشرة الى رعاية اكثر من اوقات اخرى، نظراً لحالة الطقس او الجسم او العوامل المؤثرة فيها. وبالتالي تعتبر الدورة الشهرية من العوامل المؤثرة جداً في البشرة، اذ يمكن ان تسبب لها الجفاف والتقشر وغيرها من المشاكل. لذا موقع أنوثة اختار ان يعرض لك في هذا الموضوع اليوم أبرز نصائح للعناية بالبشرة قبل الدورة. 
 
كيف تعتنين ببشرتك قبل الدورة الشهرية؟
 
- في البداية لا بد من الحرص على الراحة المستمرة التي تساعد على افراز الجسم للكولاجين المساعد على الحفاظ على شباب البشرة، فكلما كانت ساعات النوم او الراحة اكثر، كلما كانت النتيجة أفضل. وبالتالي من هنا أهمية الحصول على القسط الوافي من النوم في الليل، خصوصاً قبل الدورة الشهرية، لتفادي بهتان البشرة وظهور علامات التعب عليها. 
 
 
- من ثم يجب التنبه الى اهمية ترطيبها باستمرار من خلال استعمال الكريمات المناسبة لنوع البشرة، فهذا يساعد على منع التقشر والجفاف، ويحافظ على نضارتها، ويمنع البهتان في لونها. ويمكن أيضاً اللجوء الى الماسكات المرطبة التي تساعد على امداد الجلد بالعناصر الضرورية للحفاظ على الرطوبة الملائمة. 
 
- من بين الخطوات الواجب التنبه اليها عند الاعتناء بالبشرة قبل الدورة الشهرية هو تناول الاطعمة المغذية والمساعدة على الحصول على ترطيب مستمر للبشرة. فبعض الاطعمة الغنية بالماء والالياف تساهم في امداد البشرة بالعناصر الغذائية الضرورية التي تقوي عمل الغدد فيها، وتساعد على افراز الزيوت الاساسية لحمايتها من تأثير الدورة الشهرية. 
 
 
- بالاضافة الى ان البشرة الدهنية يمكن ان تعاني في هذه الفترة من الافرازات الكثيرة التي تجعلها تلمع باستمرار، الحل في هذا الاطار يكون من خلال التركيز على التخفيف من افرازات البشرة واستعمال الماسكات المساعدة على امتصاص الزيوت التي تفرزها البشرة للتخفيف من لمعانها.