بشرتي قبل الدورة
العناية بالبشرة
كيف تعتنين ببشرتك قبل الدورة الشهرية؟
مستحضرات تخفي علامات التعب تماماً - أنوثة
العناية بالبشرة
إستعيني بهذه المستحضرات لإخفاء علامات التعب!

هذه هي أبرز أعراض هشاشة العظام عند النساء... إحذريها!

الأربعاء، 24 أبريل 2019
أعراض هشاشة العظام عند النساء - أنوثة

تعتبر هشاشة العظام من الأمراض الأكثر شيوعاً عند النساء خصوصاً بعد سنّ اليأس، والذي غالباً ما يترافق مع أعراض مختلفة. وفي موضوعنا اليوم سنشرح لك أبرز أعراض هشاشة العظام وضعفها، كما سنزوّدك بمجموعة من النصائح الضرورية للوقاية من هذا المرض والحدّ من آثاره السلبية.

ما هي أعراض هشاشة العظام؟

1- يعتبر الألم المتكرر على مستوى الظهر بشكل خاص من أبرز الأعراض التي تشير إلى الإصابة بهشاشة العظام، وغالباً ما تنتج هذه الآلام عن كسر ناتج عن هشاشة العظام وضعفها.

2- يمكن أن يشير إنحناء الظهر إضافة إلى نقص ملحوظ في الطول مع التقدم في العمر إلى هشاشة العظام وضعفها.

3- يشكّل التعرّض السهل والسريع للكسور خصوصاً على مستوى الحوض والعمود الفقري أحد أبرز الأعراض التي تدلّ على هشاشة العظام وضعف بنيتها.

4- يمكن لضعف الأظافر أن تشير بدورها إلى ضعف العظام وهشاشتها.

ما النصائح المثالية للوقاية من هشاشة العظام؟

أولاً، احرصي على ممارسة بعض التمارين الرياضية التي تزيد كثافة العظام مرّتين أسبوعياً على الأقلّ على غرار المشي.

ثانياً، ركّزي على الأطعمة الغنية بالكالسيوم على غرار الحليب وسمك السلمون. كما ننصحك بإستهلاك الخضروات والفواكه إضافة إلى المأكولات الغنية بالفيتامين د على غرار الألبان والأجبان.

ثالثاً، تفادي قدر الإمكان المشروبات الغازية إضافة إلى المشروبات الغنية بالكافيين التي تعمل على إمتصاص الكالسيوم، ما يساهم بشكل ملحوظ في إضعاف بنية العظام.

رابعاً، تجنبي تناول الأطعمة الغنية بالصوديوم إذ يساهم في إمتصاص الكالسيوم من الجسم، ما يؤثّر سلبياً على صحة العظام ويضعفها.