عبارات تحب أن تسمعها المرأة - أنوثة
حياة زوجية
عبارات تعشق المرأة سماعها!
عطور تزعج الرجل
حياة زوجية
أي عطور تسبب الإنزعاج للرجل؟
0 LIKES

للخلافات الزوجية تأثيرات صحية عديدة... إحذريها!

الثلاثاء، 30 أبريل 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق

غالباً ما تؤثّر الخلافات الزوجية بشكل سلبي جداً على الزوجين والعائلة بشكل عام وعلى مختلف المستويات خصوصاً النفسية والصحية منها. وفي موضوعنا اليوم إخترنا التوقف عند أبرز التأثيرات الصحية التي تنتج عن الخلافات الزوجية، وندعوك لمرافقتنا والإطلاع عليها خصوصاً إذا كنت تعانين من بعض الخلافات مع زوجك.

أمور مهمّة... صارحي زوجك بها دون تردّد!

أولاً، يعتبر إضطراب الشهية من أبرز المشاكل الصحية التي يمكن أن تنتج عن الخلافات الزوجية المتكررة. ويمكن أن يؤدي هذا الإضطراب إلى الإمتناع بشكل ملحوظ عن الطعام والإفراط في تناوله ما يؤثّر في كلتي الحالتين سلبياً على الصحة.

ثانياً، يمكن للخلافات الزوجية الحادة التسبب بالإلتهابات للجسم، كما تحفّز هذه المشاكل بشكل ملحوظ إفراز هرمونات الإجهاد التي تؤثّر بشكل سلبي على الصحة بشكل عام وتحدّ من النشاط.


ثالثاً، للخلافات الزوجية تأثير سلبي جداً على جهاز المناعة، إذ تضعفها بشكل ملفت ما يعزز إحتمال الإصابة بأمراض مختلفة ما يؤثّر مباشرة وبشكل سلبي جداً على صحة الزوجين.

هذه الأساليب خاطئة في حلّ الخلافات الزوجية!

رابعاً، تساهم الخلافات الزوجية في تحفيز عملية إفراز هرمون التوتّر ما يؤثّر سلبياً وبشكل مباشر على صحة القلب ووظيفته، ويسهّل الإصابة بأمراض القلب المختلفة والإابة بإرتفاع ضغط الدم. كما يؤدي إفراز هذا الهرمون إلى التأثير سلبياً على الصحة النفسية وتوازنها ويعزز نسبة التوتر والقلق بشكل ملحوظ عند الزوجين.