تأثير استئصال الرحم على صحة المرأة
صحتك
كيف يؤثر استئصال الرحم على صحة المرأة؟
زيوت خطيرة على الصحة
صحتك
هل تعرفين ما هي الزيوت الخطيرة على صحتك؟
0 LIKES

ما هي الدهون المفيدة في الرجيم؟

الخميس، 02 مايو 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق
تقلق النساء بشكل خاص من تراكم الدهون في الجسم، إلا أن هذا الاخير يحتاج الى بعض انواع الدهون التي تعتبر ذات فائدة كبيرة بالنسبة الى بناء بعض أعضاء الجسم. وفي هذا الاطار، موقع أنوثة اختار اليوم أن يعرض لك في هذا الموضوع ابرز ما تحتاجين الى معرفته حول الدهون المفيدة في الرجيم. 
 
أي دهون يمكن أن تستفيدي منها؟
 
- من بين الدهون التي يجب تناولها خلال الرجيم وتعتبر مفيدة جداً للجسم هي الدهون المشبعة الموجودة في اللحوم الحمراء، وغالباً ما تساعد هذه الدهون على امداد الجسم بالطاقة والحيوية وتنشّطه وتعزز بناء العضلات فيه أيضاً. كما أنها تعتبر مفيدة على صعيد منع ارتفاع الكولسترول وتحسّن عضلة القلب، بالاضافة الى أنها قليلة السعرات الحرارية. 
 
 
- ايضاً من بين الدهون المفيدة خلال الرجيم نشير الى الدهون الموجودة في ثمرة جوز الهند والتي تحتوي على دهون مشبعة تساعد على تقوية بنية الجسم وتساهم في تحسين مستوى الكولسترول في الدم، ما يخفف من امكانية التعرض لمشاكل في ارتفاع الضغط والتسبب بامراض مختلفة. 
 
 
- تعتبر المكسرات من بين انواع الاطعمة المختلفة الغنية بالدهون غير المشبعة والتي تعد مناسبة وملائمة للجسم خصوصاً لمن يتبعون حمية غذائية لخسارة الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة. وهذه المكسرات تلعب دوراً مهماً على صعيد التخفيف من التعرض للكولسترول وتحمي القلب من الامراض المختلفة التي يمكن أن يتعرض لها. 
 
 
- دهون سمك السلمون تعتبر أيضاً من بين الدهون المفيدة في الرجيم، حيث إن هذه الاسماك تحتوي على نسبة مرتفعة من الاوميغا 3 التي تحمي القلب وتحافظ على سلامة الشرايين، بالاضافة الى قدرتها على تحسين عملية حرق الدهون الثلاثية التي تتراكم غالباً في الجسم.