تجنب تعجن الأرز خلال طبخه
نصائح وحيل الطبخ
كيف تتفادبن تعجن الأرز عند تحضيره؟
هل يمكن تفريز ورق العنب المحشي
مطبخ
ان كنت تتساءلين عن امكانية تفريز أوراق العنب المحشي......

كيف ترتّبين الفريزر في منزلك قبل شهر رمضان؟

الخميس، 02 مايو 2019
نصائح لترتيب الفريزر قبل رمضان
تحضير الفريزر لشهر رمضان يكون من خلال اتباع بعض الخطوات الكفيلة بتحضير الاصناف التي يمكن تخزينها وتوضيبها بطريقة سهلة تجعل العمل في المطبخ وتحضير الاطباق للافطار والسحور من الاوقات الممتعة. وفي هذا الاطار، موقع أنوثة يعرض لك اليوم في الموضوع التالي أفضل نصائح لترتيب الفريزر قبل رمضان. 
 
ما هي أفضل النصائح لتحضير الفريزر قبل رمضان؟ 
 
- من بين الامور التي يجب التنبه اليها قبل توضيب الاغراض في الفريزر هي النظافة. لذا قبل القيام بأي شيء، ما عليك سوى أن تنظيفه جيداً عبر اذابة الجليد المتراكم فيه ومسحه وغسل طبقاته المختلفة، ومن ثم تركه حتى يجف قبل إعادة تشغيله وبهذه الطريقة تحصلين على فسحة اوسع للتوضيب ويكون خالياً من رواسب من الاطعمة السابقة. 
 
 
- من ثم عليك التاكد من ان اصناف الماكولات التي ترغبين بتوضيبها يمكن حفظها في الثلاجة وهي من النوع الذي يمكن أن يدوم لمدة طويلة عند التخزين فانت لا تعلمين متى قد تقومين باستخدامها للطهو. وبالتالي احرصي على اختيار الاصناف القابلة للتفريز ووضبيها جيداً. 
 
 
- من المهم أيضاً عند تحضير الفريزر قبل شهر رمضان هو تقسيم الاطعمة حسب الانواع والاكثر استمرارية، ووضعها في الفريزر بالترتيب الصحيح والملائم. بالاضافة الى ان هذه التوضيب يتم من خلال تقسيم الاطعمة بين الخضار واللحوم والفواكه، وتركها مع بعضها البعض من دون المزج بين الانواع بطريقة عشوائية. 
 
 
- كما انه من المهم عند تحضير الفريزر لشهر رمضان تقسيم الاطعمة فيه الى حصص كافية، اي لا توضبي الاطعمة كما هي مباشرة، وخصوصاً اللحوم والدجاج وغيرها، بل قومي بتقسيمها الى حصص متساوية تكفي لتحضير وجبة الافطار او السحور، ووضبيها بطريقة صحيحة في العلب او الاكياس الورقية تبعاً لنوع الطعام.