أسباب تمنع الحامل من صيام رمضان - أنوثة
امومة
أسباب متعددة تحرم الحامل من صيام رمضان... إكتشفيها!
غذاء الحامل في رمضان - أنوثة
امومة
للحامل... هكذا تحصلين على غذاء صحي متكامل في رمضان!
0 LIKES

كيف يمكنك مشاركة طفلك في استعدادات شهر رمضان؟

الإثنين، 06 مايو 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق

إقترب موعد البدء بشهر رمضان المبارك ومع التحضيرات الكثيرة التي نقوم بها لإستقباله، لا بد أن نقوم ببعض الخطوات التي يمكننا معها مشاركة الطفل في الإستعدادات الرمضانية. فبهذه الطريقة ندخل الكثير من السرور على حياة الطفل، والمحبة الإضافية التي تشعره أنه يقوم بأشياء وأعمال مهمة للعائلة وإليك بعض التفاصيل حول هذا الأمر.

- ساعدي طفلك في ترتيب أغراضه الخاصة في غرفته، وبعدها عليك مشاركته في تزيين المنزل ببعض الأغراض الخاصة بفترة شهر رمضان المبارك والتي تزيد من حيوية الأجواء وروعتها.

بالصور... زيّني منزلك بأروع الفوانيس الرمضانية!

- قبل موعد الإفطار اتركي الطفل يساهم في ترتيب المائدة ووضع الأواني عليها، كما ويمكنه مساعدتك في المطبخ عند تحضير الأطباق الأساسية.

- من المهم جداً أن تعمل الأم على تعزيز الناحية الروحية للطفل، وذلك من خلال تقديم الشرح لطفلها حول المعاني الأساسية لهذا الشهر. وأيضاً عبر دعوته كل يوم للصلاة في المكان المخصص للعبادة في المنزل.



- استفيدي من كتب الأطفال ودفاتر التلوين التي تنقل للطفل الصور الرمضانية، فعدا عن أنها مُسلية فهي تساعده على إستقبال الشهر المبارك.

صيام طفلك أسهل في رمضان مع هذه النصائح!

- الإستعداد لشهر رمضان لا يقتصر فقط على هذه الأمور، ولكن الصدقة تحتل مكانة مهمة جداً في هذه الفترة لذا اعمدي على مشاركة طفلك عند القيام بالأعمال والنشاطات الإجتماعية والإنسانية. وبالتالي عليك توصيل الأفكار الضرورية حول هذه المبادرات للطفل ليلتزم بها في السنوات المقبلة.