عصبية الزوج في رمضان
حياة زوجية
كيف تتعاملين مع عصبية الزوج خلال شهر رمضان؟
كيف يعبّر الرجل عن حبّه للمرأة؟
حياة زوجية
كيف يعبّر الرجل عن حبّه للمرأة؟
0 LIKES

هل ترتبط السعادة الزوجية بالمال؟

الأربعاء، 08 مايو 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق
يعتبر بعض الأزواج ان المشاكل المالية يمكن أن تؤثر سلباً على السعادة الزوجية، في حين يرى البعض الآخر أن هذه السعادة مرتبطة بالحب والاحترام المتبادل والثقة بعيداً عن الامور المادية. في هذا الموضوع من موقع أنوثة، نلقي الضوء على حقيقة العلاقة بين المال والسعادة الزوجية. 
 
هل فعلاً ترتبط السعادة الزوجية بالمال؟ 
 
- يمكن لبعض الأزواج أن يواجهوا الخلافات الكبيرة نتيجة المشاكل المالية والضائقة الاقتصادية التي قد يمرون بها، إلا أن السعادة الزوجية لا ترتبط فعلاً بالمال، اذ يمكن أن يحقق الازواج الحياة السعيدة من خلال القيام ببعض الامور التي لا تتطلب التكاليف الباهظة. 
 
 
- بالاضافة الى أنّ تنظيم المصاريف المنزلية وتحديد الميزانية المالية الخاصة بالمنزل وحاجات الاسرة والاطفال يمكن ان يساعد على تفادي الوقوع في المشاكل المالية، وبالتالي يتمكن الازواج من عيش حياة هانئة وسعيدة بعيداً عن الاسراف في التبذير.
 
 
- كما ان السعادة الزوجية تقوم على مبادئ عديدة، وليس على الامور المادية فحسب، فطريقة التعامل بين الأزواج والاحترام المتبادل بينهم يساعد على تحقيق هذه السعادة. كما ان الاحوال المادية معرضة باستمرار للتبدل نتيجة عوامل مختلفة تكون في غالب الاحيان خارجة عن ارادة الازواج. وبالتالي يجب التنبه الى ان مقومات السعادة الزوجية لا تكون مرتبطة دائماً بالمال. 
 
 
- وتجدر الاشارة ايضاً الى ان الازواج السعداء في حياتهم لا يركزون على المال والارباح الوفيرة، إنما يركزون على توفير الاجواء المريحة والداعمة للشريك، وبناء الثقة. فهم يدركون تماماً ان السعادة الزوجية تقوم على التواجد مع الشريك الذي يحبونه ويحبهم.