انقاص الوزن في رمضان دون رجيم - أنوثة
انقاص الوزن
تريدين انقاص وزنك دون رجيم في رمضان؟ إليك الطريقة
دايت يوم المشروبات - أنوثة
انقاص الوزن
دايت يوم المشروبات... جرّبيه واخسري الوزن الزائد بسهولة!
0 LIKES

كيف تواجهين مشكلة انتفاخ البطن بعد الافطار؟

الجمعة، 10 مايو 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق

هل تعانين من إنتفاخ البطن بعد الإفطار وتبحثين عن الأسباب المؤدية إلى ذلك؟ ركّزي إذاً على هذا الموضوع حيث سنعرض لك أبرز أسباب هذا الإنتفاخ ونزودك بمجموعة من النصائح التي ستساعدك على تفادي هذه المشكلة والحدّ منها.

هذه النصائح ستخلّصك من النفخة سريعاً!

ما أبرز أسباب إنتفاخ البطن بعد الإفطار؟

1-
يساهم الإفراط في تناول الأطعمة الغنية بالبهارات إلى تعزيز الشعور بالعطش، ما يدفع إلى تناول كمية أكبر من الماء والسوائل التي تؤدي بدورها إلى إنتفاخ البطن.

2- يعزّز تناول المشروبات الغازية إحتمال إنتفاخ البطن بعد الإفطار إذ تحتوي على مادة الكربون التي تحفّز إنتفاخ البطن بشكل ملحوظ.

3- يؤدي الإفراط تناول الأطعمة الدسمة والمقلية خصوصاً إلى إنتفاخ البطن بشكل ملحوظ بعد الإفطار، كما يعيق تناول هذا النوع من الأطعمة عملية الأيض ويعزز إحتمال الإصابة بالإمساك.

4- لتناول كمية كبيرة من الملح دور ملحوظ في إنتفاخ البطن بعد الإفطار، إذ يفتح الشهية على الطعام ويحثّ على شرب كمية أكبر من الماء والسوائل.

5- يؤدي الإفراط في تناول المشروبات الغنية بالكافيين على غرار الشاي ولبقهوة إلى الشعور بالجفاف والحاجة إلى شرب كمية أكبر من الماء، ما يعزز إنتفاخ البطن بعد الإفطار.


كيف تحدّين من إنتفاخ بطنك بعد الإفطار؟

أولاً،
احرصي على تناول مشروب الزنجبيل الذي يحدّ من نسبة الغازات في البطن، أو اليانسون الذي يساهم بدوره في الحدّ من إنتفاخ البطن.

هكذا تطبّقين أفضل رجيم نباتي خلال رمضان!

ثانياً، تناولي كمية معتدلة من الطعام خلال الإفطار كي تتفادي الشعور المزعج بالإنتفاخ، ويمكنك هنا تقسيم الطعام إلى وجبات صغيرة.

ثالثاً، حاولي تناول طعامك ببطء خلال الإفطار ومضغه جيداً ما يحدّ من الشعور بالإنتفاخ.