الكذب على الزوج لتجنب المشاكل - أنوثة
حياة زوجية
هل يجب أن تكذبي على زوجك لتجنّب المشاكل؟
المال والسعادة الزوجية
حياة زوجية
هل ترتبط السعادة الزوجية بالمال؟
0 LIKES

كيف تتعاملين مع عصبية الزوج خلال شهر رمضان؟

الخميس، 09 مايو 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق

خلال شهر رمضان قد تلاحظين أن زوجك يتصرف بعدائية زائدة، أو ان ردات فعله باتت أكثر عصبية مما كانت عليه، ما يثير لديك بعض الحيرة والقلق حيال كيفية التعامل معه. لذا موقع أنوثة اختار لك في هذا الموضوع أبرز نصائح للتعامل مع عصبية الزوج في رمضان.

نصائح للتعامل مع الزوج العصبي في رمضان

- يلعب الصبر دوراً كبيراً وأساسياً في التعامل مع الزوج العصبي خلال رمضان، فتصرفات الشريك العصبي غالباً ما تكون مستفذة بالنسبة الى الزوجة، لذا عليك أن تكوني هادئة وأن تصبري الى ان يهدأ الزوج وتحاورينه في الموضوع الذي اثار عصبيته. وبهذه الطريقة تتمكنين من تفادي تفاقم المشكلة بينكما، وتساعدينه على التخفيف من عصبيته نتيجة ردة فعلك الهادئة والمتزنة. 


- كما أن التعامل مع الزوج العصبي خلال رمضان يكون عبر التجاهل لبعض المواقف وعدم التعليق عليها، خصوصاً إن كانت من الأمورالبسيطة التي لا تستدعي العصبية والغضب. في هذه الحال، حاولي تجنّب ردة فعل السريعة في التشاجر مع الشريك، واتركيه حتى ينهي كلامه، ثم بادري الى طرح سؤال مختلف أو مسألة أخرى لا تمت الى المشكلة بأية صلة. 

هل ترتبط السعادة الزوجية بالمال؟

- استيعاب الزوج العصبي في رمضان يمكن أن يلعب دوراً مهماً على صعيد التعامل معه وعدم تفاقم المشكلة، حيث تحرصين على أن تقولي له أنك تتفهمين ما يمر به، وأنك تعين تماماً ما يتحدث عنه، وبالتالي سيشعر بأنك تقفين الى جانبه لا في مواجهته، فيهدأ ويستكين، وتخف حدة عصبيته. 

أمور مهمة... صارحي زوجك بها دون تردد!

- الصمت في كثير من الأحيان يكون هو الجواب والحل للعديد من المشاكل، خصوصاً حين تتعاملين مع الزوج العصبي، فما يثير غضب هذا الأخير هي ردات الفعل المقابلة التي تواجهه، لذا الجئي الى الصمت ولا تقومي بأية ردة فعل، بل اصغي اليه حتى ينتهي من كلامه ثم اتجهي الى الاهتمام بمسائل أخرى مع تجنب التحدث اليه، وسرعان ما ترينه قد هدأ وخفّت حدة عصبيته.