أفضل موعد لسحور الحامل - أنوثة
امومة
للحامل... هذا هو أفضل موعد لسحورك!
طفلي يضرب أخيه - أنوثة
امومة
طفلك يضرب أخيه؟ هكذا تنجحين في التعامل معه!
0 LIKES

مخاوف شائعة من حبوب منع الحمل... إكتشفيها معنا!

الثلاثاء، 14 مايو 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق
غالباً ما تعتمد النساء على حبوب منع الحمل بغية تنظيم النسل إذ تعتبر من أسهل الطرق وأقلّها كلفة، إلّا أنّ إستخدام هذه الحبوب مرتبط بمخاوف مختلفة وشائعة. وفي موضوعنا اليوم سنعرض لك أبرز هذه المخاوف وندعوك للإطلاع عليها خصوصاً إذا كنت تستخدمين هذا النوع من الحبوب.

كيف يمكن أن يؤثّر الحمل خارج الرحم عليك؟

1- زيادة الوزن: يعتبر الخوف من زيادة الوزن جرّاء إستخدام حبوب منع الحمل أحد أكثر المخاوف شيوعاً بين النساء. وتشير بعض الدراسات إلى أنّ حبوب منع الحمل يمكن أن تزيد الشهية على الطعام التي قد تؤدي بدورها إلى زيادة في الوزن.

2- زيادة آلام الإباضة والدورة الشهرية: يشكّل الخوف من زيادة آلام الدورة الشهرية والإباضة أثناء تناول حبوب منع الحمل أحد المخاوف الشائعة أيضاً في هذا السياق. إلّا أنّ إستخدام هذه الحبوب لا يؤثّر أبداً على آلام الإباضة أو الدورة الشهرية التي يمكن أن يحدّ منها في بعض الحالات.

3- زيادة إحتمال الإصابة بسرطان الثدي: يعتبر إحتمال الإصابة بسرطان الثدي بشكل خاص بعد إستخدام حبوب منع الحمل أحد أبرز المخاوف الشائعة بين النساء، إلّا أنّ الدراسات الطبيّة لم تؤكّد نهائياً هذه الفرضية.

4- التأثير السلبي على المزاج: تخاف أغلب النساء اللواتي يستخدمن حبوب منع الحمل من تأثيرها السلبي على المزاج. ونشير هنا إلى تأثير هذه الحبوب على الهرمونات، ما قد يؤثّر سلبياً على المزاج ويبدّله ويعزز في الوقت عينه الشعور بالإنزعاج.

هل تؤثر بطانة الرحم المهاجرة على قدرتك للانجاب؟

5- التأثير السلبي على الخصوبة: تخاف أغلب النساء من التأثير السلبي لحبوب منع الحمل على عمليّة الإباضة. إلّا أنّ الدراسات الطبية لم تؤكّد تأثير هذه الحبوب السلبي والمباشر على الخصوبة إذ تستأنف عملية الإباضة بشكل طبيعيّ إجمالاً بعد الإمتناع عن تناولها، بل أشارت إلى الدور الأساسي الذي يلعبه عامل الوقت والتقدم في العمر على نوعية وكمية البويضات.