قواعد التعامل مع أهل الزوج - أنوثة
حياة زوجية
8 قواعد التعامل مع أهل الزوج! لا تهمليها
علامات تشير الى انانية الزوج
حياة زوجية
هذه العلامات تشير الى أنانية زوجك!

اكتشفي الطريقة الأفضل للتعامل مع الزميلات في العمل!

الثلاثاء، 14 مايو 2019
طريقة التعامل مع الزميلات في العمل
قد يظن البعض ان بناء علاقات الصداقة بين الزملاء في العمل غير ممكن، نتيجة الغيرة التي تكون بينهم، خصوصاً الزميلات. الا أن هذا الامر يمكن أن يتحقق في حال اتقنت التعامل مع زميلاتك في المؤسسة، فلكل شخص طبعه الخاص، انما هناك قواعد اساسية تحكم هذه العلاقة. اليك اليوم من موقع أنوثة الطريقة الافضل للتعامل مع الزميلات في العمل. 
 
ما هي الطريقة الافضل للتعامل مع الزميلات؟ 
 
- الاحترام ثم الاحترام! من المهم في اطار العلاقة المهنية أن يكون الاحترام سيد المواقف كلها، فلا يجب أن تقدمي على التقليل من شان زميلاتك أو مهامهن او دورهن في المؤسسة. وبالتالي فإن هذا الامر يساعد على بناء علاقة واضحة وصريحة بينكن، ويساهم في تحسين التواصل، ويمنع الغيرة في ما بينكن. 
 
 
 
- ايضاً التقدير يلعب دوراً مهماص على صعيد بناء علاقات صحيحة وسليمة بين الزملاء في العمل، فحين تقومين بتقدير مهام كل شخص في المؤسسة معك فأنت تخففين من صعوبة التعامل في ما بينكم، وتساعدين في تطوير العمل الجماعي في الشركة، ما يمكن أن ينعكس بشكل ايجابي على الانتاجية. 
 
- بالاضافة الى ان الثقة التي تعززينها مع زميلاتك في العمل لها وقع أساسي على تطوير الزمالة في ما بينكن، وهذا الامر لا يبنى في يوم واحد، انما يحتاج الى الوقت الكافي ليتبلور، لذا غالباً ما يكون مصحوباً بالصبر والروية والهدوء. وبهذه الطريقة تتمكنين من كسب صديقات لك في العمل لا فقط زميلات تسيطر عليهن احياناً الغيرة. 
 
 
- كما أن العلاقة المهنية التي تربط بينك وبين الزميلات يجب أن لا تشوبها شائبة، خصوصاً إن كنتن تعملن في المجال عينه، وتتكلفن المهام المتشابهة او المتداخلة ببعضها البعض. من هنا أهمية ايلاء الصراحة والوضوح في ما بينكن لتنمية المهارات التي تتمتعن بها وتحسين الانتاج في المؤسسة.