زوجي متطلب جداً - أنوثة
حياة زوجية
هكذا تتعاملين مع زوجك المتطلّب!
قواعد التعامل مع أهل الزوج - أنوثة
حياة زوجية
8 قواعد التعامل مع أهل الزوج! لا تهمليها
0 LIKES

هذه العلامات تشير الى أنانية زوجك!

الأربعاء، 15 مايو 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق
لا تنجح العلاقة الزوجية من دون التضحيات والتنازلات التي يقدّمها كل من الطرفين من أجل بناء مستقبل واعد وستقر بينهما. الا ان بعض الشركاء يتسمون بالانانية التي تؤثر بشكل سلبي على حسن سير العلاقة، وذلك يمكن أن يوصل الى حدّ الانفصال. في هذا الموضوع اليوم من موقع أنوثة يمكنك الاطلاع على ابرز علامات تشير الى انانية الزوجي. 
 
ما هي العلامات التي تكشف انانية الزوج؟
 
- اللامبالاة: غالباً ما يتسم الزوج الاناني باللامبالاة تجاه زوجته واسرته، فهو لا يهتم بتفاصيل حياتهم ويومياتهم، فهو شديد التركيز على مشاكله الخاصة وهمومه وحده. كما انه لا يبدي اية ردة فعل تجاه ما تواجهه زوجته في حياتها سواء في العمل أو المنزل أو الحياة الاجتماعية. 
 
 
- الاهمال: تترافق غالباً اللامبالاة لدى الزوج الاناني مع الاهمال التام لحاجات الشريك والاسرة والمنزل، فهو لا يقوم باية امور لمساعدة زوجته في المهام الكثيرة الملقاة على عاتقها، اذ يعتبر انه دورها الاساسي والطبيعي أن تقدم له الرعاية والاهتمام، وليس العكس. كما أنه قد يهمل في كثير من الاحيان مشاعرها وحالتها النفسية. 
 
 
- قلة التقدير: بمجرد أن يهمل الزوج شريكته فهو لن يقوم بتقدير أي من الاعمال التي تقوم بها، أو التضحيات التي تبذلها، فهو يعتبر انه الوحيد الذي يكد ويتعب في توفير الحياة الكريمة لها ولاولادهما وان كل ما تقوم به ليس ذات قيمة مهمة. فيسعى باستمرار الى التقليل من اهمية ما تقوم به، خصوصاً المهام المنزلية. 
 
 
- التفرد في القرارات: يركز الزوج الاناني على اخذ القرارات المصيرية المهمة بمفرده، ولا يسعى الى استشارة الزوجة، فهو يعتبرها تابعة له وأنه أدرى بالشؤون الضرورية للعائلة والمنزل. لذا غالباً ما يفرض آراءه ووجهة نظره على الزوجة، ولا يسألها رأيها في اي من المواضيع.