بوريه للطفل- انوثة
امومة
كيف تحضّرين طبق البطاطا البوريه اللذيذ لطفلك؟
نوبات الغضب عند الطفل خارج المنزل - أنوثة
امومة
هكذا تتصرفين مع نوبات الغضب عند طفلك خارج المنزل!
0 LIKES

ما هي أسباب بكاء الطفل لوقت طويل؟

الإثنين، 20 مايو 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق

يشكّل بكاء الأطفال لوقت طويل إحدى الحالات الشائعة عندهم والتي غالباً ما تدفع الأمّ إلى القلق والبحث عن الأسباب المؤدية إلى ذلك. فإذا كنت تواجهين هذه الحالة مع طفلك ركّزي على هذا الموضوع حيث سنشرح لك أبرز أسباب بكاء طفلك المستمر، مع الإشارة إلى آثار هذا البكاء السلبية عليه.

هكذا تتصرفين مع نوبات الغضب عند طفلك خارج المنزل!

لماذا يبكي طفلك لوقت طويل؟

1-
يعتبر الجوع من أبرز الأسباب للتي تدفع بالطفل إلى البكاء لوقت طويل وبشكل مستمرّ، لذلك يستحسن تنظيم أوقات طعامه بطريقة تمنعه من الجوع.

2- غالباً ما يبكي الطفل بشكل ملحوظ عندما يشعر بالحاجة إلى تغيير حفاضه، ومن الضروري هنا التأكد بإستمرار من نظافة حفاضه خصوصاً قبل خلوده إلى النوم.

3- قد يبكي الطفل لوقت طويل في حال شعر بالبرد أو الحرّ الشديدين، لذلك يفضّل ضبط حرارة الغرفة التي يتواجد فيها بطريقة معتدلة.

4- يميل الطفل أحياناً إلى البكاء بشكل مستمر عندما ينزعج من وضعية نومه أو من كثرة الضجيج  حوله. ومن الضروري هنا التأكد من وضعية نومه المريحة وتأمين جوّ من الهدوء في غرفته.

5- تشكّل آلام التسنين إحدى أبرز الأسباب التي تدفع بالطفل إلى البكاء لوقت طويل، ويمكن هنا إستشار طبيب الأطفال حول الطرق التي يمكن أن تحدّ من آلامه وتساعده على النوم بسهولة أكبر خلال هذه المرحلة.


كيف يؤثّر البكاء لوقت طويل على طفلك؟

أولاً،
يمكن أن يؤدي بكاء الطفل لوقت طويل إلى زيادة نسبة هرمون التوتر في جسمه، ما ينعكس بشكل سلبي عليه على المدي البعيد.

ثانياً، قد يرتفع ضغط دم الطفل بشكل ملحوظ بعد بكائه بشكل مستمرّ نتيجة لشعوره الملحوظ بالإنزعاج.

كيف تتأكّدين أن رضيعك لا يشبع؟

ثالثاً، غالباً ما ترتفع حرارة جسم الطفل بشكل ملحوظ أثناء بكائه لوقت طويل، وذلك نتيجة لإرتفاع نسبة هرمون التوتر في جسمه.

رابعاً، يسبب بكاء الطفل لوقت طويل زيادة إفراز نسبة عالية من هرمون الإجهاد، ما قد يؤدي إلى تلف بعض خلايا الدماغ والتأثير عليها بشكل سلبي.