كنزة مرسلي من هي- أنوثة
سيرة المشاهير
كنزة مرسلي... نجمة كبيرة خلال سنوات قليلة!
المسلسلات المصرية لرمضان 2019- أنوثة
سيرة المشاهير
ما هي أبرز المسلسلات المصرية التي تُعرض في رمضان 2019؟
0 LIKES

كم تبلغ دنيا بطمة من العمر؟

الثلاثاء، 21 مايو 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق

استطاعت الفنانة المغربية دنيا بطمة في عمر صغير تحقيق شهرة كبيرة في العالم العربي، مطلقة عدة أغنيات بصوتها الجميل والعذب. تعرفي من أنوثة على عمر دنيا الحقيقي وعلى تفاصيل حياتها الشخصية والمهنية.

هكذا تبدلت ملامح دنيا بطمة مع الوقت... شاهدي الصور!

عمر دنيا بطمة

ولدت الفنانة المغربية دنيا بطمة في 1 أبريل 1991، ما يعني أن عمرها 28 عاماً واستطاعت أن تحقق في هذا العمر شهرة كبيرة منذ العام 2011.

عن حياة بطمة

- هي ابنة الفنان حميد بطمة أخ الراحل العربي بطمة، مؤسس الفرقة المغربية الأسطورية "ناس الغيوان" والراحل محمد بطمة، وابنة عم الفنانة خنساء بطمة والفنان طارق بطمة.

- درست في مجال السياحة إلا أنها فضلت المجال الفني لتكمل حياة أسرتها التاريخية.

- شاركت العام 2011 في برنامج آراب ايدول في نسخته العريبة، وحصلت على المرتبة الثانية، حتى وأن الفنان اللبناني راغب علامة لقبها بـ"أميرة أراب آيدول".

- أطلقت دنيا مجموعة كبيرة من الأغاني وكان أول أغنية "علاش تغيب" في العام 2011، يتبعها "اليوم أبيك"، "خلوني"، "سلام" و"عايش غريب" في العام 2012، لتستكمل مسيرتها بأكثر من 10 أغاني طيلة هذه الفترة وآخرها أغنية "الزمن بيدور" لهذا العام.

- بالإضافة الى الأغاني المتنوعة التي أطلقتها، غنت أيضاً تترات بعض المسلسلات ومنها للمسلسل الكويتي "خوات دنيا"، المسلسل المغربي "صالون شهرذاد" والمسلسل المغربي الثاني "اوشن".

- العام 2013، تزوجت دنيا من مدير أعمالها موفق الترك الذي يشتهر بالوسط الفني بمحمد ترك، وهو والد المغنية الصغيرة حلا الترك.

- العام 2017، رزقت دنيا من زوجها محمد بطفلة سمتها "غزل".