زوجي متطلب جداً - أنوثة
حياة زوجية
هكذا تتعاملين مع زوجك المتطلّب!
4 أسباب تدفعك لأخذ فترة إستراحة من الشريك... ما هي؟
حياة زوجية
4 أسباب تدفعك لأخذ فترة إستراحة من الشريك... ما هي؟
0 LIKES

كيف تنهين خصامك الطويل مع زوجك؟

الأربعاء, 22 مايو 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق
الخصام الطويل بين الأزواج - أنوثة

هل إستمرّ خصامك مع زوجك لوقت طويل وتحتاجين بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على تخطّي هذا الخصام وإحياء علاقتك الزوجية من جديد؟ ركّزي إذاً على هذا الموضوع حث سنقدّم لك مجموعة من النصائح المثالية لإنهاء الخصام الطويل بين الأزواج وندعوك لتطبيقها دون تردّد.

ما هي الامور المهمة التي يجب أن يتحدث بها الزوجان؟

أولاً، احرصي على مصارحة زوجك من دون خجل أو خوف بالأخطاء والمواقف السلبية التي إعتمدتها وأثّرت سلبياً على علاقتكما الزوجية. وادعيه بالمقابل إلى مصارحتك بأخطائه مهما كانت، ما سيساعدكما على تخطّي هذه المرحلة الصعبة بسهولة وسلاسة أكبر، ويحدّ من اللوم والجفاف بينكما.

ثانياً، إسألي زوجك عن الأسباب التي تمنعه من التقرّب منك وإنهاء الخصام الطويل بينكما، واحرصي هنا على مناقشته بهدوء وتفهّم وبعيداً عن العصبية التي قد تجعل الأمور بينكما أكثر سوءاً. ولهذه الخطوة دور أساسي في ترطيب الأجواء بينكما وحثّ زوجك على إنهاء الخصام ولو بشكل تدريجي.


ثالثاً، لا تترددي أبداً في تحضير مفاجأة مميزة لزوجك أو دعوته لقضاء عطلة هادئة في إحدى الوجهات التي يفضّلها. وغالباً ما تساهم هذه الخطوة الرقيقة والمميزة في القضاء على الخلافات الزوجية بشكل تدريجي، كما يمكن أن تحيي العلاقة الزوجية من جديد وتجعلها أكثر رومانسية.

توقعات غير منطقية أبداً عن الزواج... إحذريها!

رابعاً، حاولي الإهتمام بزوجك قدر الإمكان وإظهار رغبتك بالمصالحة معه حتّى لو رفض ذلك في بداية الخصام، إذ تساعد هذه الخطوة في ترطيب الأجواء وتهدئتها بشكل ملحوظ ما يسهّل إنهاء الخصام. كما تشجّع هذه النقطة زوجك على الإهتمام بك أيضاً والتقرّب منك تدريجياً خصوصاً إذا كان يميل نحو المصالحة وإنهاء الخصام.