العناية بالرضيع في فصل الصيف - أنوثة
امومة
كيف تعتنين بطفلك الرضيع في فصل الصيف؟
التخطيط للإجازة الصيفية للأطفال - أنوثة
امومة
إتبعي هذا المخطط لإجازة صيفية ممتعة ومفيدة لأطفالك!
0 LIKES

هل يصلح رجيم اتكنز للحامل؟

الجمعة، 24 مايو 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق

من المعروف عن رجيم اتكنز أنه يُنفّذ من خلال الابتعاد عن الكربوهيدرات، وهو يساهم بشكل كبير بتكسير الدهون وحرقها بسرعة. ولكن هل يصلح هذا النوع من الحميات الغذائية للحامل؟ وهل يمكنها التخلي عن الكربوهيدرات في نظامها الغذائي؟ إليك تفاصيل أكثر عن رجيم اتكنز والحامل في خلال هذا الموضوع من موقع أنوثة.

كيف يؤثر الصيام على الحامل في الشهر الثامن؟

ما هو ريجيم اتكنز؟

- نسب إسم هذه الحمية لمخترعها الدكتور "أتكن" والذي إكتشف نظاماً غذائياً "صحياً" يسهم بحرق الدهون بسرعة ويفعل تخسيس منطقة البطن، الخصر والأرداف.

- إشتهر هذا النوع من الدايت في العام 1953.

- يعتمد هذا الرجيم على تناول الأطعمة التي تغتني بالبروتينات والدهون كاللحوم على أنواعها، المأكولات البحرية، الأجبان والألبان.

- يفرض رجيم أتكنز الابتعاد تماماً عن المأكولات التي تحتوي على كربوهيدرات ومواد نشوية كالبطاطا، الأرز، المعكرونة، الخبز، السكر وغيرها.


هل يصلح ريجيم اتكنز للحوامل؟

- أثبت الدراسات العديدة أن رجيم أتكنز يناسب المرأة الحامل التي تعاني من مشاكل السمنة وزيادة الوزن خلال هذه الفترة.

- لرجيم أتكنز القدرة على تزويد الحامل بالطاقة اللازمة وفي المقابل يساعدها على إنقاص وزنها بشكل صحي دون أن يضر بصحتها وصحة جنينها ولذلك يسمح للحامل اتباعه طوال هذه الفترة.

- يمكن لهذا الرجيم أيضاً أن يحمي الحامل من الإصابة بأمراض القلب الناتجة عن ارتفاع نسب الكوليسترول في الدم.

ما هو أفضل وقت لسحور الحامل في رمضان؟

هل لرجيم أتكنز أضرار على صحة الحامل؟

- يمكن لإتباع نظام غذائي خالي من الكربوهيدرات أن يمنع وصول مجموعة من العناصر الغذائية المفيدة لنمو الجنين ما يسبب انقاص وزنه.

- يؤدي رجيم أتكنز إلى حدوث حالة تدعى الكيتوسيس وذلك لأنه يعمل على تحويل الدهون إلى طاقة فيطلق الكيتونات في مجرى الدم. هذه العملية تؤثر على عمل الكلى والكبد وتزيد الخطر على حياة الجنين إضافة إلى ارتفاع احتمال اصابته بعيوب خلقية.

لذا من الضروري استشارة الطبيب المتابع للحمل لتحديد اذا كان هذا النظام الغذائي مناسب بحسل كلّ حالة.