رجيم اتكنز هل يصلح للحامل - أنوثة
امومة
هل يصلح رجيم اتكنز للحامل؟
الشعور بالحر خلال الحمل - أنوثة
امومة
إلتزمي بهذه النصائح لتتفادي الشعور بالحرّ خلال الحمل!

كيف تعتنين بطفلك الرضيع في فصل الصيف؟

الإثنين، 27 مايو 2019
العناية بالرضيع في فصل الصيف - أنوثة

جنّبي رضيعك أضرار فصل الصيف على صحته واحميه منها من خلال مجموعة خطوات ضرورية وسهلة. فتعلمي كيفية العناية بصغيرك في هذا الفصل الحار عن طريقة قراءة هذه المعلومات من موقع أنوثة.

إتبعي هذا المخطط لإجازة صيفية وممتعة لأطفالك!

الملابس

إلجئي إلى الملابس القطنية الخفيفة والفضفاضة لتجنبي طفلك التعرق بسبب موجات الحر الصيفية. وفكري دائماً أن ابنك يشعر بالحر مثلك تماماً وانطلاقاً من هنا اختاري ثيابه. لا تنسي قبعة الرضيع عند خروجكما من المنزل.

غرفة الرضيع

إنتبهي جيداً على تهوئة غرفة الرضيع واحرصي على تأمين جو منعش له، خاصة وأن جسمه لا يتمكن في هذا العمر من التعرق بشكل مناسب وهذا الأمر قد يسبب الحمة لصغيرك في حال كانت غرفته ساخنة.

حاملة الأطفال

قبل وضع رضيعك في حاملة أطفال، تأكدي من أنها لا تسبب له تعرق ولا تشعره بالحر الشديد، فانتبهي على نوعيتها عند شرائها ولا تتركي رضيعك فيها لوقت طويل.

البشرة

أمّني الترطيب المناسب لبشرة طفلك خلال هذا الصيف واحميها من الجفاف من خلال تدليكها بزيت مرطب خاص بجلد الأطفال الحساس. ولا تتأخري في وضع الواقي الشمسي على بشرته فور الخروج من المنزل والاحتكاك بأشعة الشمس.

خسارة السوائل

عوضي خصارة الرضيع لكمية السوائل الكبير إثر موجات الحر في الصيف من خلال زيادة عدد الرضعات الطبيعية وغير الطبيعية، أو إعطائه الماء إذا كان قد أكمل الستة أشهر.

كيف توفرين لبشرة طفلك أفضل عناية من أشعة الشمس؟

وقت الخروج من المنزل

يفضل ألا تخرجي وطفلك من المنزل في وقت الذروة حيث تكون الشمس قابلة لأن تؤذي رضيعك.