تسريحات شعر سهلة وسريعة - أنوثة
جمال و صحة
بالصور... تسريحات شعر سهلة وسريعة تناسب إطلالاتك اليوم...
 تنقية البشرة من الشوائب - أنوثة
جمال و صحة
نقّي بشرتك من الشوائب مع هذه النصائح!
0 LIKES

كيف تخفين الخطوط التعبيرية حول فمك؟

الجمعة, 07 يونيو 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق
إخفاء الخطوط التعبيرية حول الفم - أنوثة

يعتبر ظهور الخطوط التعبيرية حول الفم من المشاكل المزعجة والشائعة عند النساء، ما يدفعهنّ إلى البحث عن بعض الطرق والحيل المثالية لإخفائها. فإذا كنت تعانين من هذه الخطوط رافقينا في هذا الموضوع حيث سنكشف لك أبرز الأسباب المؤدية إلى ظهورها، وسنعلّمك بالخطوات كيفية إخفائها بسهولة تامة بإستخدام المكياج.

لا تقترفي هذه الأخطاء في المكياج... ستجعل التجاعيد أوضح!

لماذا تظهر الخطوط التعبيرية حول الفم؟

1- يؤثّر التعرض الكثيف والمتكرر لأشعة الشمس بشكل سلبي جداً على البشرة ومنها منطقة حول الفم، إذ يعيق عملية إنتاج الكولاجين ويكسّره ما يحدّ من ليونة البشرة ويحفّز ظهور التجاعيد والخطوط التعبيرية. لذلك يستحسن تطبيق الكريم الواقي المناسبة لنوعية البشرة بغية حمايتها من تأثيرات الشمس السلبية.

2- يحفّز التدخين بشكل ملحوظ ظهور الخطوط التعبيرية حول الفم، فلحركة الفم أثناء التدخين المتكرر دور في ظهور التجاعيد والخطوط التعبيرية حول الفم. كما يؤدي التدخين إلى إبطاء عملية إنتاج الكولاجين، ما يخلق شقوقاً في طبقات الجلد الخارجية ويسبب ظهور الخطوط التعبيرية والتجاعيد.

3- تنخفض نسب إنتاج الكولاجين مع التقدّم في العمر ما يؤثّر تلقائياً على شباب البشرة ونضارتها، ويعزّز ظهور الخطوت التعبيرية والتجاعيد حول الفم وفي مناطق أخرى.


كيف تخفين الخطوط التعبيرية حول فمك؟

أولاً، طبّقي الكريم المخصّص لمحيط الفم بشكل يومي لعلاج هذه الخطوط وليس فقط اخفائها. وهو يساعد على تليينها، ما يسهّل تطبيق المستحضرات الاخرى. ويمكن أن تختاري من بين الكريمات التالية:

* AVENE Ysthéal Eye and Lip Contour Care

* VICHY Neovadiol Gf Crease-Smoothing Densifying Care

ثانياً، طبّقي البرايمر على كامل وجهك وخصوصاً منطقة حول فمك، فللبرايمر دور أساسي وفعال في إخفاء الشوائب والخطوط التعبيرية.

إليك الحل الأنسب للتخلص من الجفون المتدلية!

ثالثاً، ضعي القليل من مرطب الشفاه على الخطوط التعبيرية واتركيه قليلاً كي تمتصه البشرة، وتساعد هذه الخطوة على ملء الخطوط كما تعزّز دور البرايمر في إخفائها.

رابعاً، إختاري الكونسيلير ذات اللون المناسب ثمّ طبّقي خطّين فوق الخطوط التعبيرية ثمّ ادمجيها جيداً مستخدمة الفرشاة المناسبة.