كيف أعالج الكدمات على جسم طفلي – أنوثة
امومة
كيف تعالجين الكدمات على جسم طفلك؟
الإسعافات الأولية عند تعرّض الطفل للإختناق - أنوثة
امومة
إسعافات أوليّة مهمة... طبّقيها عند تعرّض طفلك للإختناق!

للحدّ من قشرة الرأس عند رضيعك... لا تهملي هذه النصائح!

الجمعة، 07 يونيو 2019
الحد من قشرة رأس الرضيع - أنوثة

تشكّل قشرة الرأس إحدى المشاكل الشائعة جداً عند الأطفال الرضع والتي تسعى الأمهات إجمالاً إلى الحدّ منها بإتباع طرق ونصائح مختلفة. وفي موضوعنا اليوم سنشير إلى أبرز أسباب هذه القشرة، كما سنزودك بمجموعة من النصائح المثالية للحد من هذه القشرة في رأس رضيعك، وندعوك للإطلاع عليها وتطبيقها دون تردّد.

متى يمكن أن نتوقع ظهور الأسنان عند الرضيع؟

ما أبرز أسباب قشرة الرأس عند الرضيع؟

أولاً، تعتبر التغيرات الهرمونية التي يشهدها جسم الرضيع بعد ولادته من الأسباب المؤدية لظهور القشرة على رأسه.

ثانياً، تؤدّي التغيرات الهرمونية التي يشهدها جسم الأم خلال أشهر حملها الأخيرةوخصوصاً إرتفاع نسبة هرمون التستوسترون إلى زيادة الإفرازات الدهنية على فروة رأس الجنين. وتعزز هذه النقطة تكاثر الفطريات على فروة رأس الرضيع بعد ولادته، كما تصبح أحياناً أكثر سماكة ويميل لونها نحو الأصفر.

كيف تحدين من قشرة رأس رضيعك؟

1- احرصي على غسل شعر رضيعك مرّتين أو 3 مرّات أسبوعياً مستخدمة شامبو ذات تركيبة لطيفة ومثالية لبشرته الحساسة، ما يساهم في الحدّ من القشور العالقة على فروة رأسه.

2- إستخدمي فرشاة ناعمة ودلّكي فروة رأس رضيعك بلطف بعد إستحمامه واحرصي على أن يكون شعره مبللاً، ما يحدّ بشكل ملحوظ من القشرة. وتفادي تماماً إستخدام أصابعك أو أظافرك للتخلص من القشرة كي تتجنبي تعرّض فروة رأس رضيعك للإلتهاب.

طفلك ضعيف البنية؟ ركّزي إذاً على هذه المعلومات!

3- دلّكي فروة رأس رضيعك مستخدمة أحد أنواع الزيوت الطبيعية على غرار زيت الزيتون أو جوز الهند، وإستعيني هنا بفرشاة شعر ناعمة ومخصصة للأطفال.

4- في حال لم تلاحظي أيّ تحسّن بعد تطبيق النصائح المذكورة أعلاه لا تترددي في إستشارة طبيب الأطفال، الذي سيصف لرضيعك العلاج المناسب بعد الكشف عليه.