تنقية البشرة من الشوائب - أنوثة
العناية بالبشرة
نقّي بشرتك من الشوائب مع هذه النصائح!
إزالة الرؤوس السوداء نهائياً بالليزر - أنوثة
العناية بالبشرة
تقنية الليزر... الحلّ الأنسب لإزالة الرؤوس السوداء نها...

البرايمر... هل يمكن أن يغنيك عن كريم الأساس؟

السبت، 08 يونيو 2019
البرايمر هل يغني عن كريم الأساس - أنوثة

يعتبر كلّ من البرايمر وكريم الأساس من المستحضرات الضرورية لتطبيق مكياج ناجح، كما يتمتّع كلّ منهما بخصائص متنوعة تميّزه عن الآخر. وفي موضوعنا اليوم سنتوقف عند أبرز دواعي إستخدام البرايمر كما سنشير إلى الفرق ما بينه وبين كريم الأساس، وندعوك لمتابعتنا كي تكتشفي إن كان إعتماد البرايمر يغنيك عنه.

هل تعرفين ما أهمية البرايمر في مكياجك؟

ما هو البرايمر؟

يطبّق البرايمر بعد ترطيب البشرة ويستخدم إجمالاً بغية تثبيت المكياج والحفاظ عليه لوقت أطول، كما يساعد على تضييق المسام وينظّم عملية إفراز البشرة للدهون التي تؤثّر سلبياً على ثبات المكياج وجاذبيته.

كما يلعب تطبيق البرايمر دوراً فعالاً في إخفاء التجاعيد والخطوط التعبيرية والرفيعة، ومن الضروري هنا إعتماد درجة اللون المناسبة للون البشرة بغية إخفاء هذه الخطوط والحدّ منها بطريقة طبيعية.

يتوفّر هذا المستحضر بنوعين مختلفين الأوّل خاص بمنطقة حول العينين أمّا الثاني فيعتبر مثالياً لكامل الوجه.

هل يغني البرايمر عن كريم الأساس؟

يستخدم كريم الأساس المتوفر بتركيبات ودرجات ألوان مختلفة ومناسبة لمختلف أنواع البشرة بعد تطبيق البرايمر مباشرة، ويشكّل الطبقة الأساسية التي تساهم في إخفاء عيوب البشرة وشوائبها كما تعمل في الوقت عينه على توحيد لونها.

من هنا يصعب الإكتفاء بالبرايمر والإستغناء تماماً عن كريم الأساس فلكلّ منهما خصائصه ودوره في جعل المكياج أكثر جاذبية. إلّا أنّه يمكن الإكتفاء بطبقة خفيفة من كريم الأساس بعد تطبيق البرايمر خصوصاً خلال الإطلالات اليومية.