نصائح لاقامة حفل الزفاف على شاطئ البحر
زفوها
هل تفكرين بإقامة حفل زفافك على الشاطئ؟ لا تهملي هذه النصائح!
فساتين أعراس بصيحة الأكمام المنسدلة - أنوثة
زفوها
فساتين أعراس رائعة بأكمام منسدلة... لعروس أكثر سحراً ونعومة!
0 LIKES

6 نصائح سهلة التطبيق لتكون بشرتكِ مشعّة في يوم زفافك!

الثلاثاء، 11 يونيو 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق

هذا المقال برعاية FOREO

 

ٳنّه اليوم الأهمّ الذي طالما ٳنتظرته حيث ترتدين الفستان الأبيض وتفتحين صفحة جديدة في حياتك. لذا يجب أن يكون مثالياً، لا شائبة فيه، فتكونين راضية عن كلّ تفصيل. لكن ذلك لا ينطبق فقط على تنظيم الزفاف، بل التركيز الأكبر سيكون على جمال ٳطلالتكِ ومدى ٳشراق وجهكِ في مثل هذا اليوم. فلأنّ الأنظار كلّها عليكِ، أبهري كلّ مدعويك ببشرة خالية من أي عيوب ومشعّة عبر ٳتباعكِ للنصائح التالية التي نعرضها لكِ.

 

- اعتمدي روتيناً يومياً لتنظيف البشرة: أبرز ما ننصحكِ به هو ألا تعتمدي على مستحضرات التجميل فقط في يوم زفافكِ لتحصلي على البشرة التي تحلمين بها. فمهما أكثرتِ من المكياج، في حال لم تكن بشرتكِ نقيّة، سيظهر ذلك بشكل واضح. لذا ابدأي من الأساس أي الاهتمام بها يومياً، خصوصاً ٳذا كنتِ تهملين ذلك من قبل. والتنظيف هو الخطوة الأهمّ في هذا المجال، لأنّه سيزيل كلّ الأوساخ والتراكمات ويفتح المسام ما يسمح للبشرة بالتنفّس والحصول على المغذّيات اللازمة من المستحضرات لكي تستعيد نضارتها.

 

والتنظيف طبعاً لا يكون بالصابون، فهذه العادة الشائعة مضرّة جداً وتسبّب الجفاف، بل يجب أن تعتمدي على غسول يناسب نوع بشرتكِ. توزّعيه على وجهكِ، ثم تنظّفي بفرشاة تنظيف الوجه ذات أداء عالٍ مثل LUNA 2 من علامة FOREO السويدية الرائدة في مجال العناية بالبشرة. فقد جرّبنا هذه الفرشاة قبل أن ننصحكِ بها، وكان مفاجئاً مدى فعاليتها خلال دقيقة واحدة فقط حيث تنقّي البشرة بشكل كامل من خلال شعيراتها السيليكونية والنبضات التي ترسلها بفضل تكنولوجيا T-Sonic و تساعد على إزالة البشرة الميتة. ومن المفضّل أن تنظّفي بشرتكِ في الصباح كما في المساء.

ابدأي هذا الروتين قبل ستة أشهر من زفافك على الأقل لكي تكون النتيجة أفضل بكثير ممّا تتصوّرين.

 

مدوّنة الجمال مايا عتر تستخدم فرشاة لونا 2 لتنظيف بشرتها

- دلّكي الوجه لتعزيز امتصاص البشرة للمستحضرات: الآن وقد أصبح التنظيف جزءاً أساسياً من روتينك اليومي، أضيفي خطوة مهمّة أيضاً وهي التدليك لتحريك الدورة الدموية في الوجه وتعزيز امتصاص البشرة لمنتجات العناية ومستحضرات المكياج في يوم زفافك أيضاً. والتدليك لا يعني أبداً أن تقضي وقتاً طويلاً وأنت تحتارين في أي اتجاه يجب أن توجّهي أصابعكِ و تتساءلين اذا كنتِ تقومين بالطريقة الصحيحة.

 

فالأمر أسهل ممّا تتصوّرين مع فرشاة تنظيف البشرة فوريو لونا ٢  التي كان لنا فرصة اختبار الجانب الثاني منها أيضاً وهو مخصّص للتدليك مع نبضات ذات تردّد منخفض. كلّ ما عليكِ فعله هو توزيع الكريم أو السيروم الذي تعتمدين عليه على وجهكِ، ثم تمرير الفرشاة لتقوم بالتدليك خلال ثوانٍ. وستلاحظين بنفسكِ كيف أنّ البشرة امتصّت بشكل كامل ولافت منتجات العناية، وذلك سيجعلها أكثر فاعلية وذات تأثير أكبر. فهل هناك أسهل من هذه الطريقة للتدليك؟ هكذا لن تضطري لحجز مواعيد للعناية بوجهك في السبا قبل زفافك!

 

- ركّزي على محيط العينين: لن تتصوّري مدى أهمية هذه النصيحة لكِ، ٳلا حين يحلّ موعد عرسكِ وتجدين الكاميرات كلّها مسلّطة عليكِ. فبعد أن تقومي بالتنظيف والتدليك، ركّزي على محيط العينين لكي يكون مشرقاً تماماً كما باقي بشرتكِ. ولماذا ندقّق كثيراً في هذه المنطقة من الوجه؟ لأنّها معرّضة للكثير من المشاكل كالهالات السوداء، الخطوط الدقيقة، الانتفاخ والجيوب... لذا اختاري سيروم مخصّص للعناية بمحيط العينين تضعين منه يومياً، وحاولي قدر الامكان الابتعاد عن السهر والتعب خصوصاً حين يقترب موعد زفافك.

 

- ٳحصلي على قسط وافٍ من النوم: لقد سمعتِ كثيراً من قبل عن أهمية النوم لمدّة لا تقلّ عن 7 الى 8 ساعات، لكن الى أي حدّ تلتزمين بذلك؟ في حال كنتِ تحصلين على ساعات نوم أقلّ من ذلك، ٳحرصي قبل شهر أقلّه من زفافك على أن تلتزمي بروتين نوم محدّد يقوم على الخلود إلى السرير في وقت مبكر (العاشرة مساء كأقصى حدّ) والاستيقاظ حوالي السابعة صباحاً. فذلك سيساعدكِ كثيراً للتمتّع ببشرة مشرقة بدل ظهور علامات التعب والٳجهاد عليها.

 

- تناولي الأطعمة المعزّزة لجمال بشرتك: تماماً كما للنوم أهميته، فكذلك النظام الغذائي. وذلك لا يعني طبعاً اتباع حمية، بل التركيز على أطعمة محدّدة لها دور مثبت في تعزيز جمال البشرة مثل السلمون الذي يحتوي أحماض الأوميغا 3 والأفوكادو الذي يزوّدها بالدهون المفيدة والصحيّة. كذلك من المهمّ أن تتناولوا البروكولي الغنيّ بالفيتامينات، التوت المضاد للأكسدة والثوم الذي يخلّص البشرة من السموم المتراكمة فيها. ونذكّركِ بضرورة وضع زجاجة مليئة بالماء قربكِ أينما تواجدتِ، فذلك كفيل بحماية البشرة من الجفاف وتعزيز نضارتها ورونقها.

 

- دقّقي في خياراتك من ناحية مستحضرات التجميل: النصيحة الأخيرة التي نقدّمها لكِ مهمّة جداً ليوم زفاف تحديداً. فربما تستخدمين العديد من مستحضرات التجميل في يومياتك، لكن لعرسكِ الخيارات يجب أن تكون دقيقة ومدروسة. فمثلاً كريم الأساس من المهمّ أن تختبريه في كافة الأضواء سواء الضوء الاصطناعي أو ضوء النهار الطبيعي للتأكد من أنّ اللون الذي تضعينه هو مناسب وليس داكناً او فاتحاً كثيراً، فذلك كلّه يؤثر على ٳشراقتك. ولتعطي مجالاً لبشرتكِ لتبرز بجمالها، لا تكثّفي مكياج عيونك بل اختاري ألوان الباستيل الهادئة. كما ننصحكِ بالابتعاد عن المستحضرات اللمّاعة والبرّاقة التي ستجعل بشرتكِ تبدو دهنية أكثر ممّا تضيف عليها التوهّج.

 

هذه النصائح الستة صارت بين يديكِ الآن، فابدأي باعتمادها منذ اليوم تحضيراً لزفافك ولا تنتظري أبداً اللحظة الأخيرة لتبحثي عن سبل ٳخفاء شوائب بشرتك!