التغذية السليمة للجنين في الشهر الرابع - أنوثة
امومة
كيف تكون التغذية السليمة لجنينك في الشهر الرابع؟
كيف أفطم طفلي – أنوثة
امومة
اعتمدي على هذه الأساليب لفطام طفلك!
0 LIKES

للحامل... هل يمكن أن يزول الكلف نهائياً بعد الولادة؟

الخميس، 20 يونيو 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق

يشكّل الكلف وهو عبارة عن بقع بنّية اللون إحدى المشاكل الجلدية الشائعة أثناء فترة الحامل، والتي غالباً ما تسعى الحامل إلى التخلّص منها بعد الولادة. فإذا كنت حامل رافقينا في هذا الموضوع حيث سنشرح لك أبرز الأسباب المرتبطة بظهور الكلف، كما سنشير إلى إمكانية وتوقيت التخلّص منه بعد الولادة.

هذه هي أبرز أسباب آلام الظهر بعد الولادة... إحذريها!

ما أبرز أسباب ظهور الكلف أثناء الحمل؟

أولاً،
تعتبر التغيرات الهرمونية التي يشهدها الجسم أثناء الحمل إحدى أبرز الأسباب المؤدية إلى ظهور الكلف خلال هذه المرحلة. وتحفّز هذه النقطة عمليّة إنتاج الميلانين وهي المادة الطبيعية المسؤولة عن إعطاء البشرة، الشعر والعينين لونها، ما يسبب ظهور الكلف في مناطق مختلفة من وجه الحامل خصوصاً عند الخدين والجبين.

ثانياً، يساهم تعرّض الحامل المتكرر لأشعة الشمس دون تطبيق الكريم الواقي من الشمس، أو حتّى إستخدام القبعة والنظارات الشمسية إلى زيادة بقع الكلف بشكل ملحوظ.


متى يمكن أن يزول الكلف بعد الولادة؟

- غالباً ما يزول الكلف بعد أشهر معدودة من الولادة، حيث تستعيد البشرة نضارتها وحالتها الطبيعية بسهولة. إلّا أنّ بعض النساء خصوصاً اللواتي يعتمدن حبوب منع الحمل قد يواجهن صعوبة أكبر في التخلّص نهائياً من الكلف في حال لم يتّبعن طرقاً مختلفة لمنع الحمل.

7 خطوات يومية للحد من جفاف البشرة في فترة الحمل!

- ونشير هنا إلى أهمية العناية بالبشرة وحمايتها من الكلف خلال الحمل وبعد الولادة أيضاً من خلال تفادي التعرّض لأشعة الشمس وتطبيق الكريم الواقي منها. إضافة إلى الإبتعاد التام عن المقشرات والمنظفات ذات التركيبة القوية التي يمكن أن تؤثّر تهيّج البشرة وتعزز ظهور البقع والتصبغات عليها، وإستبدالها بمستحضرات ذات تركيبة لطيفة.