أهمية فصل الصيف على الصحة - أنوثة
جمال و صحة
هل تعرفين ما أهمية فصل الصيف لصحتك؟
مكياج سهرة ناعم للصيف - أنوثة
جمال و صحة
بالخطوات... هكذا تطبّقين أنعم مكياج لسهرات الصيف!
0 LIKES

إتبعي هذه الخطوات وإحمي بشرتك من الجفاف!

الخميس، 20 يونيو 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق

خلال فصل الصيف، تتعرض البشرة للحرارة المرتفعة، أشعة الشمس الحارقة... وغيرها من العوامل التي تضر بصحتها وتصيبها بالجفاف وما يترتب عنه من مشاكل تسلب الجلد نضارته وحيويته. وفي هذا الموضوع سنطلعك على سبل حماية البشرة من الجفاف، فتمعني بقراءة هذه السطور جيداً وتابعي التفاصيل من موقع أنوثة.

هكذا تختارين الكريم المرطب المناسب لك!

مستحضرات التجميل

إنتبهي عند اختيارك لمستحضرات التجميل التي تطبقينها على وجهك طول النهار، فخيارك الخاطئ قد يؤثر على بشرتك فيسلبها نضارتها ومرونتها، ولذلك يفضل أن تشتري مستحضرات تجميلية طبية لحماية الجلد من أية آثار جانبية.


الواقي الشمسي

طبقي الواقي الشمسي على بشرتك صيفاً وشتاءً، لأنه قادر على حمايتها من أضرار أشعة الشمس والأشعة ما فوق البنفسجية إضافة إلى الغبار والتلوث.

الأجواء

جنبي بشرتك التعرض لطقس كثير الرطوبة وإحرصي على عدم الجلوس في غرفة ترتفع فيها نسبة التدفئة فذلك سيسلب بشرتك مرونتها وجفافها.


المياه

لا تنسي مهما حصل أن تشربي 8 اكواب من المياه يومياً، فهذه الخطوة ستؤمن الترطيب الداخلي لبشرتك وستحميها من الجفاف.

التغذية

إتبعي نظاماً غذائياً متوازناً، وإحصلي على كافة العناصر الغذائية لكن ركّزي على الفاكهة والخضار وحاولي تمرير طبق من السلطة قبل كل وجبة طعام رئيسية وحبة فاكهة بعدها، فالفيتامينات الموجودة فيها قابلة لانعاش بشرتك وترطيبها.

إهتمي بصحة بشرتك مع هذه النصائح!

العناية

بشرتك تحتاج لعناية دائمة، أي عليك تنظيفها والاعتناء بمساماتها طوال الوقت وبشكل يومي منتظم كي تحافظي على نضارتها ونوعية الجلد وذلك بهدف حمايتها من خسارة مرونتها ورطوبتها.

الترطيب

الخطوة الأهم والأساس هي ترطيب البشرة من خلال اختيار كريمات الترطيب الملائمة لنوع البشرة، وننصحكِ في هذا المجال بالاعتماد على الكريمات المرطّبة التالية:

* للبشرة العادية: VICHY Aqualia Thermal Rich

* للبشرة الدهنية: GALENIC Pureté Sublime Perfect Mattifying Fluid

* للبشرة الحسّاسة: AVENE Skin Recovery Cream